الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مريض السمنة يحتاج أخصائي تغذية يدرس حالته النفسية..فيديو

دعاء سهيل
دعاء سهيل

قالت دعاء سهيل، خبيرة التغذية، إن أهم شيء التعرف على ما يناسب المريض من جميع الجوانب النفسية والصحية ومن ثم يتم ترشيح طريقة مناسبة له تساعده على إنقاص وزنه.

وأضافت "دعاء سهيل" خلال حوارها ببرنامج "طبيب البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن كل شخص له طريقة تختلف عن غيره فى كيفية التعامل معه لإنقاص وزنه حسب فئة العمرية، حالته الصحية.

ولفتت خبيرة التغذية العلاجية إلى أن السمنة من الممكن أن تصاحبها أمراض أخرى، لذلك يجب أن يكون الطبيب المعالج لحالة السمنة درس جيدا حالة المريض لإعطائه جرعات الأدوية الخاصة به لإنقاص وزنه.

وأوضحت الدكتورة دعاء سهيل أن الشعب المصري لديه ثقافة جيدة للغاية حول مخاطر مرض السمنة، ولكنه أحيانًا لا يستطيع التحكم في الشهية، ويكون في حاجة إلى المتابعة مع الطبيب المختص.

وأشارت خبيرة التغذية العلاجية، إلى أن الله عز وجل لم يخلق داءً إلا وخلق له الدواء، معقبة: "ربنا خلق لينا في الأرض أعشاب تصلح لعلاج جميع الأمراض، منها أعشاب تقلل الشهية، وتزيد من معدل الحرق، وبالتالي التخلص من زيادة الوزن".

ونوهت الدكتورة دعاء سهيل أنه لا يوجد كورس غذائي واحد يصلح لعلاج كل الفئات والأعمار من مرضى السمنة، فمن يعاني من مرض القلب أو كسل في  الغدة الدرقية لا يمكن أن يُعالج من خلال مكمل غذائي واحد.