الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يقترب من مليار دولار.. مسلسل لعبة الحبار Squid Game يحطم الأرقام القياسية

صدى البلد

حقق المسلسل الكوري لعبة الحبار Squid Game، الذي انتجته منصة "نتلفكس" Netflix  نجاحًا ساحقًا ليكتسح الأعمال السابقة للمنصة محققًا مكاسب تقدر بـ900 مليون دولار مقتربا بذلك من الـ مليار دولار أمريكي، وفقًا لوكالة بلومبرج.

 

وأصبح مسلسل الإثارة المكون من تسع حلقات، والذي تدور أحداثه حول المتسابقين المثقلون بالديون ويلعبون ألعاب الطفولة مع عواقب مميتة في محاولة للفوز بـ 45.6 مليار وون، نجاحًا عالميًا عندما تم إطلاقه الشهر الماضي.

كما حصل المسلسل على لقب أكبر عرض على الإطلاق لـ Netflix ، حيث قام 111 مليون مستخدم بضبطه لمشاهدته في أول 28 يومًا، بالمقارنة  بـ مسلسل بريد جرتون ، والذي شاهده 82 مليون أسرة في شهره الأول.

 

كان مسلسل لعبة الحبار Squid Game رخيصة نسبيًا لإنتاجها أيضًا ، حيث أفاد المنشور أن كل حلقة تكلف حوالي 2.4 مليون دولار، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا مترو" البريطانية.

وقال Minyoung Kim، نائب رئيس Netflix للمحتوى لكوريا وجنوب شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا ، لشبكة CNN: "عندما بدأنا الاستثمار في المسلسلات والأفلام الكورية لأول مرة في عام 2015 ، كنا نعلم أننا نريد صنع العالم، قصص من الدرجة لعشاق المحتوى الكوري الأساسي في جميع أنحاء آسيا والعالم".