الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مجموعة طلعت مصطفى تكشف ماذا قدم بيير إيڤ روشون لـ فورسيزونز مدينتى

مدينتي
مدينتي

أن تجتذب خبيرا عالميا فى العقارات ليساهم فى مشروع جديد ببلدك هذا قرار يحمل فى طياته ليس فقط شكل أو مساحة أو ضخامة المشروع ولكنه يحمل رؤية لأسلوب حياة متكامل.. خاصة أن الخبير العقارى لا سيما صاحب السمعة الدولية هو شخص (أو شركة او مؤسسة) ليس ملما فقط بعلوم البناء والتشييد والديكور فحسب .. بل ربما تأتى شهرته وخبرته فى مجالات اوسع مثل علوم الهندسة والمساحة والتكنولوجيا والاقتصاد والمحاسبة والإدارة المالية و التمويل والفن التشكيلى وعلوم الاجتماع لمعرفة طبيعة قاطنى المشروع ومستواهم وثقافتهم المعيشية و ... و .... و... وغيره 

لذا فإن قرار الاستعانة بخبرة عالمية فى هذا الصدد ياتى وراءه الكثير من الأهداف لا سيما تحقيق فكرة الاستدامة فى المشروع وهى الفكرة التى تراود الفكر العالمى الحديث فى قطاع العقارات .

بيير إيڤ روشون (مصمم مشروع فورسيزونز مدينتى)

وهو أشهر مصممي الديكور في العالم.. ويعتبر من أكثر المصممين طلبا من قبل الفنادق العالمية والقصور والبيوت الفخمة ولديه مهاراته الخاصة فى تصمم الديكور والأثاث و الإنارة .. ويملك روشون شركته الخاصة «بي واي آر»، ويصمم الديكور والأثاث وحتى الإنارة.

وعندما تزور موقع روشون الإلكتروني ستكون هناك عبارة بانتظارك كتبها المصمم بنفسه وهي: «لا وجود للإبداع من دون أحلام، عندما نحلم بمشاريع نستطيع خلق فنادق تدغدغ الشعور بتصاميمها»

ومن أحدث مشروعاته فندق الدورف أستوريا بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس الذي يقع على بعد 9 كم من ممشى المشاهير في هوليوود والذي أسسه في عام 2017. . بالإضافة إلى فندق جاد سيجنتشر في فلوريدا الذي يطل على المحيط الهادي.

كذلك فندق «برينس دو غال» في باريس، الذي قام روشون بتصميم ديكوراته وبعض أثاثه، وبالتحديد في جناح «لابارتومان باريزيان» في الطابق الثامن.

ويعد من أهم مشروعاته فندق «سافوي» في لندن، الذي قام بإعادة تصميمه محافظا على نمطه الإنجليزي مراعيا هوية الفندق الإنجليزية التقليدية وبنفس الوقت استطاع المحافظة على حقبة الثلاثينات، وهذا ما حصل في تصميم فندق «برينس دو غال» في باريس، ويقول عنه روشون، إنه من المشاريع الجميلة التي قام بوضع بصماته عليها، وذلك لأن المبنى تاريخي يعود إلى نهاية عشرينات القرن الماضي، ويتمتع بكثير من مزايا «الأرت ديكو» مثل الفسيفساء على جدران الحديقة والسلالم الداخلية، وحافظ روشون على روح القصور في الفندق.

ومن أشهر أعمال المصمم بيير إيف روشون، تصميم ديكورات فندق «فور سيزونز» في لندن و«جورج الخامس» في باريس و«فور سيزونز» في فلورنسا وواشنطن ودالاس وبيروت ودمشق وفندق «البستان» في سلطنة عمان وشانغريلا وبرينس دو غال باريس والسافوي في لندن.

إلى جانب تلك المشاريع والأسماء العملاقة قام روشون بتصميم كثير من المطاعم المهمة مثل مطعم الشيف جويل روبوشون في لاس فيغاس ومطعم الشيف الين دوكاس، وشرح هنا روشون بأن العامل الأهم في تصميم المطعم يكون الطاهي، فروشون يعتبر الطاهي أهم من أي شيء آخر بما فيه اسمه كمصمم، وذلك لأن المطعم يجب أن يكون مصمما بطريقة ذكية ومريحة للعمل وتتناسب مع مطبخ الطاهي وهوية المطعم
.