الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قنصل فرنسا بالإسكندرية فى زيارة لمدرسة جيرار للبنات

قنصل فرنسا يزور مدرسة
قنصل فرنسا يزور مدرسة جيرار

أجرى محمد نهاض، قنصل فرنسا في الإسكندرية، زيارة صباح اليوم ، زيارة لمدرسة جيرار وهى المدرسة الفرنسية للبنات في الإسكندرية، وكان فى استقباله الأب أنطونيوس غطاس مدير المدرسة ، وميرفت برسوم وكيلة المدرسة وجميع العاملين بالمدرسة من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

كما قدمت مجموعة من الطالبات ، باقات الزهور ترحيبا بالضيوف الكرام، وبدأت مراسم الاستقبال بعزف السلامين الجمهوريين الفرنسي والمصري.

واستعرضت ميرفت برسوم ، وكيلة المدرسة كلمة باللغة الفرنسية ، استعرضت تاريخ المدرسة عبر عقود طويلة ، كانت فيها المدرسة نموذجا لغيرها من المدارس الفرنكوفونية في المستوي الرفيع في التربية والتعليم، ثم ألقي القنصل العام كلمة أبدي فيها سعادته بنظام المدرسة ، وما تحققه من مستوي رفيع في اللغة الفرنسية ثم قام القنصل العام لفرنسا والضيوف بجولة في المدرسة ، تضمنت زيارة بعض فصول المدرسة والمعامل والمكتبات ومسرح المدرسة.

وكذلك قام بجولة في قسم الحضانة بالمدرسة، كما دارت مجموعة من اللقاءات بين الزائرين وطالبات المدرسة لمس فيها الضيوف مدي ارتباط الطالبات بمدرستهن وإقبالهن على ممارسة الأنشطة المختلفة.

وفي ختام الزيارة أعرب القنصل العام والضيوف ، عن وافر سعادته بزيارة مدرسة جيرار وما لمسوه من جهود كبيرة يبذلها جميع العاملين بالمدرسة، من أجل نجاح العملية التربوية والتعليمية بها.