الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة حلوان يتفقد مركز التميز العلمي لأبحاث التركيب البيولوجي وتصميم الدواء

جامعة حلوان
جامعة حلوان

قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اليوم  الأحد، بزيارة تفقدية إلى مركز التميز العلمي لأبحاث التركيب البيولوجي وتصميم الدواء، حيث كان في استقباله الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة ومؤسس المركز، والوكلاء والباحثون بالمركز.

وتفقد “قنديل” معامل المركز المختلفة، واطلع على التجهيزات والأجهزة الحديثة المزود بها المركز، والذي يمتلك بعض التقنيات الحديثة غير الموجودة في أي معمل بحثي داخل مصر، مثل تقنية معايرة الحرارة وقياس السعرات (Isothermal Calorimeter).

وأبدى رئيس جامعة حلوان إعجابه بقدرات المركز البحثية وجودة البنية التحتية للمركز وتجهيزاته، والتي تماثل مثيلاته في دول العالم الكبرى.

ووجه العاملين بالمركز باستثمار هذه البنية التحتية لخدمة صناعة الدواء والعمل بجد نحو بناء شراكات وثيقة مع شركات الدواء في مصر حتى يمكن للصناعة المصرية الاستفادة من وجود هذا الصرح العلمي داخل مصر.  

وقدم الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة، عرضا موجزا عن إنشاء المركز وأنشطته البحثية، والتعاون الدولي الذي يقوم به الباحثون بالمركز، والمخرجات البحثية التي قدمها المركز حتى الآن، وكذلك قدم نبذة حول دور المركز في تنمية قدرات شباب الباحثين بالجامعة.

ورافق رئيس الجامعة خلال الجولة التفقدية؛ محمد ناصر، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، الأمين العام المساعد لشئون التعليم والطلاب.