الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مارس الحزين.. الزمالك يطيح بمدربين أجانب بعد الإخفاق محليا وقاريا

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

ودع فريق الزمالك بطولة كأس الرابطة المحترفة بعد الخسارة من البنك الأهلي بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المقاولون العرب في دور الـ16 للبطولة، ليتأهل البنك الأهلي لدور الثمانية ويواجه فريق سيراميكا كليوباترا في الدور التالي.

وقرر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة أحمد عبد المقصود منح اللاعبين راحة اليوم الاثنين من التدريبات الجماعية عقب الخسارة من البنك الأهلي في بطولة كأس الرابطة.

ويستأنف الزمالك تدريباته غدا الثلاثاء استعدادا للقاء المريخ السوداني المقرر لها يوم الجمعة المقبلة في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشهد شهر مارس على مر تاريخ الفارس الأبيض فك الإرتباط بين نادي الزمالك ومدربي القلعة البيضاء الأجانب.      
وتضمنت سلسلة الإقالات في شهر مارس عام ٢٠٢١ إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو
وفي مارس عام ٢٠٢٣ إقالة البرتغالي جوسفالدو فيريرا. 

إقالة باتشيكو 
 

في 12 مارس 2021 أعلنت قناة نادي الزمالك على لسان محمد أبو العلا، لاعب الزمالك السابق، إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الكروي الأول من منصبه، عقب تحقيق الفوز علي سيراميكا بهدفين دون رد في مسابقة الدورى.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن المدير الفني الجديد وهو الفرنسي باتريس كارتيرون الذي حضر صباح الخميس إلى القاهرة عقب فسخ تعاقده مع التعاون السعودي.

وكان جايمي باتشيكو المدرب البرتغالي قد تَوَلى تدريب الزمالك في ولاية ثانية بدأت من شهر سبتمبر الماضى، ومن بعدها مُباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، ونصف نهائي كأس مصر، وكذلك عدة مُباريات في دوري 2020/ 2021.


إقالة فيريرا

أعلن نادي الزمالك عن فسخ التعاقد مع البرتغالى جوسفالدو فيريرا عقب الخسارة أمام شباب بلوزداد الجزائري والخروج من دوري أبطال إفريقيا. 
وتوصّل الزمالك لاتفاق مع فيريرا بشأن تنازله عن الشرط الجزائي والمقدر براتب ثلاثة أشهر، بواقع 175 ألف دولار أميركي شهرياً.

ونجح أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في إقناع فيريرا بالتنازل عن قيمة الشرط الجزائي، بالإضافة إلى تنازله عن 200 ألف دولار قيمة مكافأة الفوز بالدوري الموسم الماضي، في مقابل الحصول على راتب ثلاثة أشهر متأخرة.  

وأنهى فيريرا الولاية الثانية له في تدريب الزمالك بعد أن عاد إليه في مارس عام 2022، بعد أن دربه في المرة الأولى من شباط/ فبراير 2015 حتى  نوفمبر من العام عينه.

وفي حوزة فيريرا لقبي دوري مع الزمالك موسم 2014-2015 و2021-2022، ومثلهما في كأس مصر 2014-2015 و2020-2021.

وحقق الزمالك نتائج مخيبة هذا الموسم، مع احتلاله المركز الخامس في الدوري بفارق 11 نقطة عن غريمه الأهلي الذي لعب مبارتين أقل (20-18).

كما ودّع الفريق الأبيض دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، بتذيّله ترتيب مجموعته بفوز يتيم من خمس مباريات حتى الآن.

وأشرف فيريرا على الزمالك في 61 مباراة في ولايته الثانية، فحقق الفوز 34 مرة مقابل 14 هزيمة و13 تعادلاً.