ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دورة تدريبية لطلاب الإعلام عن مهارات العمل الصحفي بجامعة دمنهور

السبت 22/مارس/2014 - 09:37 م
صدى البلد
أ ش أ
أكد علاء ثابت وكيل نقابة الصحفيين، أهمية الالتزام بميثاق الشرف الصحفي، واعتبار الصحافة صوت من لا صوت له، مشيرا إلى المبادئ الأخلاقية الثابتة التي لابد أن يتحلى بها الصحفي كالالتزام بالصدق والموضوعية، والولاء للمواطن والاستقلال عن أي مؤسسة، وتحرى الدقة في الخبر وصحة المعلومات؛ وهذا هو جوهر الصحافة فهى رقيبا مستقلا عن السلطة.
جاء ذلك خلال الدورة التدريبية الأولى التي أقيمت اليوم "السبت" ضمن دورة "مهارات العمل الصحفي" التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإشراف مركز خدمة المجتمع بجامعة دمنهور خلال الفترة من 22 وحتى 25 مارس الجاري، تحت عنوان "المعايير المهنية والأخلاقية في العمل الصحفي" بحضور 64 طالبا وطالبة من دارسي الإعلام.
بدورها، أكدت هدى رشوان رئيس وحدة المجتمع المدني بجريدة الوطن أهمية مثل هذه الدورات وورش العمل لنقل الخبرات العملية للطلاب والعاملين في المجال الصحفي أو الإعلامى، حيث تفاعل الطلاب معها مصممين بعض النماذج العملية للكتابة الصحفية.
وقام الدكتور أشرف عبد الله المدير التنفيذي لمركز خدمة المجتمع نائبا عن الدكتور مجدى سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتسليم درع الجامعة لعلاء ثابت وكيل نقابة الصحفيين.