الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وسيم السيسي: رقص المصريين لفوز الرئيس له جذور.. والفراعنة عرفوا الرقص حتى في "الجنائز" واستخدموه لعلاج شلل الأطفال

صدى البلد

أكد د. وسيم السيسي، الباحث في علم المصريات، أن كل أنواع الرقص كانت موجودة عند المصريين القدماء حتى رقصة الباليه التي اكتشفها عالم ألماني، مشيراً إلى أن الفراعنة عرفوا رقص الفرح والأعياد، الرقص الجنائزي، الرقص الأحادي والجماعي.
وأوضح "السيسي" في تصريح خاص لـ "صدى البلد" أن كل الشعوب العربية ترقص حتى المملكة العربية السعودية بها رقصة الخيل، لافتاً الى أن كل دول العالم عرفت الرقص، وأن الدول التي لم تعرف الدين عرفت الرقص.
وأضاف عالم المصريات أن الرقص حركات تعبيرية يقصد منها تنفيس عن الحزن أو الفرح، مشيراً الى أن الفراعنة استخدموا الرقص في علاج مرض شلل الأطفال.
ووجه الباحث حديثه لمنتقدي تعبير المصريين عن فرحتهم بالرقص قائلاً: "اتلموا كفاية كدة"، واصفاً إياهم بالحفريات الحية التي تبخ سمومها من أدمغة خربة.
يذكر أن المئات من المواطنين تجمعوا بميدان التحرير، مساء الثلاثاء، للاحتفال بنجاح المشير عبدالفتاح السيسي، برئاسة الجمهورية، ونصبوا منصة كبيرة أذاعت عددًا من الأغاني الوطنية ورقصوا على أنغامها، على الرغم من علمهم بالنتائج مسبقا منذ أن أعلنت بشكل غير رسمي.
ورفع المتواجدون في الميدان صورًا للسيسي ولافتات تأييد له، وتم غلق الميدان أمام حركة المرور، ووضع بوابات إلكترونية لتفتيش الداخلين إلى "التحرير".