< إحالة مسئول بالمحاسبات تقاضي حوافز على أعمال لم يقم بها
صدى البلد
رئيس التحرير

إحالة مسئول بالمحاسبات تقاضي حوافز على أعمال لم يقم بها

محكمة
محكمة

قررت النيابة الإدارية إحالة رئيس قطاع محافظة القاهرة والضرائب العقارية بالجهاز المركزي للمحاسبات بدرجة "وكيل وزارة" للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت إرتكابه مخالفات جسيمة قبل إحالته للمعاش.

كشفت التحقيقات أن  رئيس قطاع محافظة القاهرة والضرائب العقارية بالجهاز المركزي للمحاسبات بدرجة "وكيل وزارة" لم يراع أحكام القوانين واللوائح والتعليمات خارجًا على مقتضى الواجب الوظيفي وظهر بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة العامة.

وتبين أن المحال أثبت قبل احالته للمعاش على خلاف الحقيقة بسجل حضور وأنصراف الإدارة العامة الثانية لقطاع محافظة القاهرة قرين إسمه ما يفيد قيامه بمأموريات عمل خلال الفترة من فبراير 2018 حتى شهر نوفمبر 2018 رغم عدم تحديد الأعمال المكلف بها، وعدم صدور أوامر تكليف له للقيام بمأموريات عن هذه الأيام سترًا لانقطاعه عن العمل مما ترتب عليه تقاضيه 55 الف جنيه قيمة أجره والحوافز والمكافأت المقررة عن هذه الأيام دون وجه حق.

وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في 9 مارس 2020 بشأن طلب تحديد المسئوليات التأديبية فيما تكشف من مخالفات بأوراق التحقيق الإداري رقم 124 لسنة 2019 إرتكبها المحال قبل إحالته للمعاش.