< خاص| حماد الرمحي: عقد عمومية الصحفيين خارج النقابة يعرضها لـ البطلان
صدى البلد
رئيس التحرير

خاص| حماد الرمحي: عقد عمومية الصحفيين خارج النقابة يعرضها لـ البطلان

حماد الرمحي
حماد الرمحي

قال الكاتب الصحفي حماد الرمحي عضو مجلس نقابة الصحفيين، في تصريح لـ "صدى البلد" إن عقد الجمعية العمومية خارج مبنى النقابة غير قانوني ويعرضها للبطلان وسيكون ذريعة قانونية للطعن على جميع نتائج العملية الانتخابية .

و أعلن  خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، عن رفع تقرير إلى نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بشأن الأماكن المطروحة لعقد الجمعية العمومية للنقابة والانتخابات يوم الجمعة 2 أبريل المقبل.

وقال ميري في تصريحات صحفية، إن ساحة الانتظار بدار القضاء العالي صغيرة، كما أنها غير متاحة للتأجير، ونفس الأمر ينطبق على جمعية الشبان المسلمين بوسط القاهرة.

وأضاف وكيل النقابة، أنه التقى أمس خلف الزناتي نقيب المعلمين؛ وتم الاتفاق من حيث المبدأ على أن تستضيف نقابة المعلمين الجمعية العمومية والانتخابات في مقر ناديها بالجزيرة، وهو أرض فضاء منبسطة مساحتها ٥٦٠٠ متر، تكفي للجان الـ32، وبها مساحة أكبر من الحدائق لراحة الأعضاء، وقاعة مساحتها ألفي متر لاستضافة الجمعية العمومية ، مؤكدا أن نقيب المعلمين أوضح أنه لن يتقاضَ أية قيمة إيجارية تقديرًا للجنة المشرفة على الانتخابات والجماعة الصحفية، لافتًا إلى أن اللجنة في انتظار رأي مجلس النقابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وأنها التقت بعدد من الزملاء المرشحين، والذين أكدوا موافقتهم على هذا الاقتراح.