< نقيب الزراعيين: المشروعات القومية الزراعية حققت الأمن الغذائي لمصر
صدى البلد
رئيس التحرير

نقيب الزراعيين: المشروعات القومية الزراعية حققت الأمن الغذائي لمصر

نقيب الزراعيين
نقيب الزراعيين

أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن مصر تشهد نهضة حضارية لم تحدث من قبل؛ موضحا أن مشروع مستقبل مصر جزء من التنمية الشاملة لأراضي الساحل الشمالي.

 

وكشف في حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»،  والذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»،  أنه تمت زراعة 300 ألف فدان في وقت قياسي، منوها بأن شبكة الطرق القومية التي تم إنشاؤها  لتخدم مثل هذه المشروعات العملاقة.

 


وأوضح ان إنشاء طريق الضبعة كان لاستغلاله في المشروعات الزراعية؛ موضحا ان لدينا اكتفاء ذاتي من بنجر السكر .

 


وأشار الى ان صادرات مصر الزراعية من محصول البطاطس تصل الي مليون طن؛ علاوة علي زيادة الرقعة المزروعة من الحبوب الزيتية بهدف تقليل الاستيراد.

 


وتابع  نقيب الزراعيين: « المشروعات القومية الزراعية حققت الأمن الغذائي لمصر».

 


وصرح المتحدث الرسمي بأن مشروع "مستقبل مصر" يقع في نطاق المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" لزراعة مليون فدان على امتداد محور روض الفرج/ الضبعة الجديد، وذلك بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب وميناءي الدخيلة والإسكندرية، مما يساعد على سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية.

 

ويعد المشروع مقصدا زراعيا جاذبا للمستثمرين، حيث يهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة، فضلا عن إقامة مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي المكتمل الأركان والمراحل من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع.

 

ويوفر مشروع "مستقبل مصر" أكثر من 200 ألف فرصة عمل جديدة.