< رئيس مجمع الإصدارات: لم يعد استخدام التكنولوجيا أو الرقمنة من رفاهيات العصر.. ومصنع إنتاج الهولوجرام يحمي الوثائق الرسمية ضد التزوير
صدى البلد
رئيس التحرير

رئيس مجمع الإصدارات: لم يعد استخدام التكنولوجيا أو الرقمنة من رفاهيات العصر.. ومصنع إنتاج الهولوجرام يحمي الوثائق الرسمية ضد التزوير

صدى البلد

رئيس مجمع الإصدارات:
لم يعد استخدام التكنولوجيا أو الرقمنة من رفاهيات العصر
مصنع انتاج الهولوجرام يحمي الوثائق الرسمية ضد التزوير
أخر إصداراتنا بطاقة ذكية تحمل البيانات للمومياوات لصالح وزارة الآثار
إطلاق الموقع الإلكتروني لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية


قال المهندس سامح العكاري، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إنه يتم تناول جميع المنتجات في الخطوط السابقة طباعة مؤملة بقدرات عالية لمنتجات عديدة، أبرزها الاوراق والمستندات والطوابع الضريبية، ومنتجات ضد محاولات الغش التجاري، لافتاً إلى أن حدود تخصيص البيانات لكافة أنواع البطاقات الذكية وجوازات السفر السابق تجهيزها،  بربط مؤمن وبأعلى مستويات حماية للبيانات المخزنة، حيث تم ربطها من خلال العديد من التطبيقات، كما أنه يطمئن الرئيس السيسي لوجود فريق مختص لهذا المجال لتكنولوجيا المعلومات، وبالفعل أجاز المجمع كأكبر منصة في الشرق الأوسط للتصميم والاصدار وتخصيص البيانات، والتأمين من قبل المنظمات الدولية.
وأشار، إلى أنه تم الانتقال إلى خطوط تصنيع الكروت و البطاقات الذكية وأبرز تطبيقاتها و الكروت مسبقة الدفع والهوية الذكية الموحدة والخدمات المصرفية بأنواعها  صفحات بيانات جواز السفر، التي تتيح إمكانية إضافة خواص تأمينية و شرائح الكترونية ذكية تمنع أي عبث أو التزوير بها.

وأعلن المهندس سامح العكارى، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، عن إنشاء وتطوير الموقع الإلكتروني بالمجمع باللغتين العربية والإنجليزية وجارى إضافة لغتين أخرتين ليكون منصة دولية تليق بهذا المشروع العملاق وفتح آفاق تسويقية عالمية.
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مُجمع الوثائق المُؤمنة، الذي يعد من أحدث المشروعات التكنولوجية التي تنفذها الدولة.
ويعد المجمع أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية، كما أنه من شأنه أن يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أي بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

وقال المهندس سامح العكاري ، رئيس مجلس إدارة مجمع الاصدارات المؤمنة والذكية ، إننا نسعى لتقديم خدمات حكومية ميسرة للمواطن من خلال تقليل التعامل البشرى والحد من آثار الروتين مع توفير الوقت والمجهود للحصول على الخدمات .
وأضاف " العكارى " خلال كلمته المذاعة  ليوم أمام رئيس الجمهورية ، أننا نعمل على إتاحة الوسائل والادوات اللازمة المواكبة للتحول الرقمي والدمج فى مبادرة الشمول المالى .
وأشار رئيس مجلس إدارة مجمع الاصدارات المؤمنة والذكية ، إلى أن أخر إصداراتنا هى بطاقة ذكية تحمل البيانات للمومياوات لصالح وزارة الآثار بحيث يكون عيها قاعدة بيانات وتتبع يتيح للسائح التعرف على تاريخ وصورة الأثر والترجمة اللغوية له .

و قال المهندس سامح العكاري رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية: إن مصنع انتاج الهولوجرام  يعد من أكبر مجمعات صناعة الهولوجرام في العالم  بمختلف تطبيقاته وأحجامه ويستخدم في العديد من الحلول التكنولوجية وأبرزها حماية وتأمين الوثائق الرسمية ضد التزوير، ويعتبر هو الأحدث والبديل للأحجام التقليدية، وحتى أنه يساعد في منع الغش التجاري، إمكانية التتبع الآلي لكافة السلع والمنتجات.
وأضاف ، خلال افتتاح الرئيس السيسي مجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجيا العملاقة بالمنطقة، "  أنه فى ضوء توجيهات القيادة السياسية في ضرورة تنظيم منظومة تنظيم وحوكمة منتجات مدينة الدواء، تم التخطيط الفعلي بالتنسيق مع المختصين ، وذلك بدءا من التشغيل الخاص بمنتجات المدينة، بإنتاج الملصقات التأمينية ولصقها على المنتجات الدوائية.
وأشار إلى أنه تم الانتقال إلى خطوط تصنيع الكروت و البطاقات الذكية وأبرز تطبيقاتها و الكروت مسبقة الدفع والهوية الذكية الموحدة والخدمات المصرفية بأنواعها  صفحات بيانات جواز السفر، التي تتيح إمكانية إضافة خواص تأمينية و شرائح الكترونية ذكية تمنع أى عبث أو التزوير بها.

و قال سامح العكارى، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إن المجمع يحقق أعلى معايير الحوكمة الآلية، وكافة معايير الحوكمة التكنولوجيا لتوفير أفضل بيئة اليكترونية للتنسيق التام مع كافة وزارات الدولة، لتوفير كافة الحلول التكنولوجية.
وأضاف العكارى، خلال كلمته، بفعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجمع الاصدارات المؤمنة، أنه لم يعد استخدام التكنولوجيا أو الرقمنة من رفاهيات العصر وأصبحت لزاماً لتحقيق الأهادف والتنسيق الدائم بين كافة الوزارات لاصدار كافة الوثائق على مستوى الدولة.
وأشار إلى أن المجمع سيعمل على اصدار وثائق الزواج والرقم القومى والحصول على كارت ذكى موحد يوفر متطلبات التأمين والبيانات وتجميع قواعد بيانات رقمية ومؤمنة لتوفير الدعم لمتخذى القرار بشكل تحليلى ودقيق ودعم جهود أجهزة الدولة فى إجراءاتها فى التحول للشمول المالي ويساعد على السيطرة من التهرب الضريبى والغش التجارى، طبقاً لأحداث المعايير الدولية فى مجال التأمين التكنولوجى.

و قال المهندس سامح العكاري، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إنه يوجد بمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية خطوط تصنيع الأوراق المؤمنة، بالإضافة إلى مركز لتجميع وتحليل البيانات.

وأضاف "العكاري"، خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم لمجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجية العملاقة بالمنطقة، أنه يوجد خطوط لتصنيع الكروت والبطاقات الذكية، ومصنع لإنتاج الهولوجرام، وخطوط لتخصيص البيانات.

وتابع أنه منذ منتصف عام 2021  تم تنفيذ كافة مراحل دورة الإنتاج والتصنيع بالاعتماد على الكوادر المصرية دون تدخل الخبراء بمختلف الخطوط التكنولوجية.

وأكد أن المجمع يستهدف الشباب حديثي التخرج، لافتا إلى أنه يتم إعطاء برامج لهم للتأهيل والتدريب على أعلى مستوى من أجل العمل فيه بكفاءة وتميز.