< من منظمة الصحة.. نصائح بسيطة لمنع انتشار فيروس كورونا
صدى البلد
رئيس التحرير

من منظمة الصحة.. نصائح بسيطة لمنع انتشار فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

اكدت منظمة الصحة العالمية (WHO) على أن الأقنعة هي "مقياس رئيسي لقمع انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح"، ويجب استخدامها كجزء من برنامج شامل "افعل كل شيء!" النهج بما في ذلك التباعد الجسدي ، وتجنب الأماكن المزدحمة والمغلقة والتلامس القريب ، والتهوية الجيدة ، وتنظيف اليدين ، وتغطية العطس والسعال ، والمزيد. اعتمادًا على النوع ، يمكن استخدام الأقنعة إما لحماية الأشخاص الأصحاء أو لمنع انتقال العدوى ".

 


وشددت منظمة الصحة العالمية على وجوب ارتداء الأقنعة في "المناطق التي ينتشر فيها الفيروس" ، وفي "الأماكن المزدحمة" ، حيث "لا يمكن أن تكون على بعد متر واحد على الأقل من الآخرين ، وفي غرف ذات تهوية سيئة أو غير معروفة. ليس من السهل دائمًا تحديد جودة التهوية ، والتي تعتمد على معدل تغيير الهواء وإعادة تدويره والهواء النقي في الهواء الطلق. لذا ، إذا كانت لديك أي شكوك ، فمن الأكثر أمانًا أن ترتدي قناعًا ".

نقاط أخرى يجب وضعها في الاعتبار:

1. يجب تنظيف يديك دائمًا قبل وبعد استخدام القناع ، وقبل لمسه أثناء ارتدائه.
2. أثناء ارتداء القناع ، لا يزال يتعين عليك الابتعاد عن الآخرين قدر الإمكان. لا يعني ارتداء القناع أنه يمكنك الاتصال الوثيق بالناس.
3. بالنسبة للأماكن العامة الداخلية مثل مراكز التسوق المزدحمة والمباني الدينية والمطاعم والمدارس ووسائل النقل العام ، يجب عليك ارتداء قناع إذا لم تتمكن من الحفاظ على مسافة فعلية من الآخرين.
4. إذا جاء زائر إلى منزلك وهو ليس فردًا من أفراد الأسرة ، فارتدِ قناعًا إذا لم تتمكن من الحفاظ على مسافة جسدية أو كانت التهوية سيئة.
5. عندما تكون بالخارج ، قم بارتداء قناع إذا كنت لا تستطيع الحفاظ على مسافة جسدية من الآخرين. بعض الأمثلة هي الأسواق المزدحمة والشوارع المزدحمة ومحطات الحافلات.

 

الاحتياطات اللازمة 

نظف يديك كثيرًا. استخدم الصابون والماء أو مطهر اليدين المحتوي على الكحول.
* حافظ على مسافة آمنة من أي شخص يسعل أو يعطس.
* ارتدِ قناعًا عندما يتعذر التباعد الجسدي.
* لا تلمس عينيك أو أنفك أو فمك.
* غط أنفك وفمك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس.
* ابق في المنزل إذا شعرت بتوعك.
* إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، فاطلب العناية الطبية.