< «أبو شقة» ناعيًا مكرم محمد أحمد: الصحافة فقدت رمزاً من رموزها
صدى البلد
رئيس التحرير

«أبو شقة» ناعيًا مكرم محمد أحمد: الصحافة فقدت رمزاً من رموزها

الكاتب الصحفى الراحل
الكاتب الصحفى الراحل مكرم محمد أحمد

نعى المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد وكيل أول مجلس الشيوخ، ببالغ الحزن والأسى الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، شيخ الجماعة الصحفية، نقيب الصحفيين وأمين عام اتحاد الصحفيين الأسبق الذي وافته المنية صباح اليوم.

وثمّن «أبو شقة» فى بيان اليوم،  جهود الراحل الكبير في خدمة الوطن والشعب، قائلاً: إنه برحيل الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد فقدت الصحافة المصرية والعربية واحداً من أبرز روادها ورموزها وأهم علاماتها خلال العقود الستة الأخيرة، مشيراً إلى أن الفقيد مارس خلال سنوات عمره كل أنواع العمل الصحفي، وتميز بإحترافية شديدة في المواقع التي شغلها بدءاً من عمله محرراً ثم مراسلاً فمديراً للتحرير ورئيساً للتحرير ورئيساً لمجلس إدارة الهلال ورئيساً للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وقال رئيس حزب الوفد إن الراحل قدم لمهنته ووطنه وأمته كل ما يملكه من موهبة وجهد من أجل تحقيق مستقبل زاخر للوطن حتى لحظاته الأخيرة في حياته.

وتقدم المستشار بهاء الدين أبو شقة بخالص التعازي لأسرة الراحل الكبير وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه من الجماعة الصحفية أو من رافقوه خلال مشوار حياته، ودعا «أبو شقة» الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم آله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.