< الأقمار الصناعية ترصد مرتفعا جويا بـ كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب البلاد
صدى البلد
رئيس التحرير

الأقمار الصناعية ترصد مرتفعا جويا بـ كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب البلاد

الطقس في مصر الآن
الطقس في مصر الآن

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا لخرائط توزيعات الضغط الجوي ترصد، كتلة هوائية شديدة الحرارة تهب على البلاد من الاتجاه الشرقي، يرافقها مرتفع جوي في طبقات الجوي العليا، يتسبب في ارتفاع معدل درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية.

وتوضح خرائط الطقس التي نشرتها هيئة الأرصاد الجوية، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، درجات الحرارة على البلاد الآن، حيث تسجل القاهرة خلال هذه اللحظة التي يتم كتابة فيها هذه السطور 38 درجة، والأقصر 40 درجة وأسيوط 39 درجة وشرم الشيخ 37 درجة والاسكندرية 35 درجة، ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة على البلاد سوف يستمر خلال الـ 48 ساعة القادمة، نتيجة لكتلة هوائية شديدة الحرارة التي تضرب البلاد، ولكن تظل نسب الرطوبة في الجو منخفضة،  كما تزداد فترات سطوع الشمس ولا يوجد سحب تعمل علي تشتتها. 

وتناشد هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، وعدم ترك أى مواد قابلة للأشتعال مثل زجاجات الكحول فالسيارات وتركها فى درجة حرارة عالية، ويفضل ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، وتنصح بضرورة الأكثار من تناول السوائل وخاصة المياه بعد الأفطار وخلال فترة الليل.