< الرئيس التونسي: أعرف من يحرك الشارع ويفتعل الأزمات ولن أصمت
صدى البلد
رئيس التحرير

الرئيس التونسي: أعرف من يحرك الشارع ويفتعل الأزمات ولن أصمت

قيس سعيد
قيس سعيد

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، أن تونس تمر بوضع شديد الخطورة، لم تمر به من قبل وينبئ بمخاطر أكبر، نتيجة لحكم لوبيات تعمل خلف الستار وتغيّر مواقفها بناءً على مصالحها.

ونقلت قناة نسمة التونسية عن قيس سعيد: هناك في الدستور ما يمكّنني من اتخاذ قرارات لا يتوقعونها وسأعمل على أن أطبق الدستور حرفيا بالرغم من أنهم حاولوا توظيفه لفائدتهم.. الدستور الذي وضعهوه عليه أن يطبقوه''، مشدا على أن ''السلطة التنفيذية لا يمكن أن تخرج عن قرطاج والقصبة''.

وأضاف: 'عديدة هي التجاوزات التي صمت عنها احتراما للمقامات والمؤسسات والأشخاص، لكن لم يقابل هذا الاحترام بمثله وليتحمل في ذلك الوقت كل واحد مسئوليته''.

وأردف: ''ما حصل هذه الأيام ينذر بخطر شديد على الدولة التونسية.. 'لن أتركها تسقط''.

واستطرد: ''أعرف من يحرك الشارع ومن يفتعل الأزمات للبقاء في الحكم وليعلم أن تونس ليست بضاعة وأن القوانين يجب أن تطبق على الجميع..لا أسمح لأي كان أن يتطاول على التونسين أو أن يمس من أعراضهم وذواتهم البشرية..ما حصل وما يحصل غير مقبول وليتحمل كل واحد مسئوليته.

وشدد رئيس الجمهورية، على أن الدولة يجب أن تعود إلى مؤسساتها'، مضيفا: "الوضع خطير جدا ومن أدق المراحل لكن ليعلم الجميع أنني لن أترك أي كان يضرب الدولة التونسية''.

وأشار إلى أن هناك ''تحركات مشبوهة في عدد من الجهات وتحركها لوبيات وعلى النيابة العمومية أن تتحرك فورا لتنفيذ القانون''.