صدى البلد
رئيس التحرير

الكراكة "حسين طنطاوي" تستعد للانضمام إلى أسطول هيئة قناة السويس

الكراكة حسين طنطاوي
الكراكة حسين طنطاوي أثناء تجاربها البحرية بهولندا

أعلنت ترسانة Royal IHC الهولندية، عن استعداد الكراكة “حسين طنطاوي” للانضمام إلي أسطول هيئة قناة السويس، خلال أيام قليلة.


وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أعلن موعد وصول الكراكة “حسين طنطاوي” ثان أضخم كرامة تنضم لأسطول القناة البحري، خلال أغسطس المقبل.

وشهد رئيس هيئة قناة السويس، في وقت سابق، مراسم تدشين الكراكة الجديدة "حسين طنطاوي" أحدث وأضخم كراكات الشرق الأوسط، وذلك بترسانة كريمبن التابعة لشركة Royal IHC الهولندية، تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير أسطول القناة البحري.


وخلال التدشين، تم إنزال الكراكة"حسين طنطاوي" من قزق الترسانة الهولندية إلى المياه، لتبدأ مرحلة استكمال تركيب المعدات على الكراكة، يليها تجارب الرصيف والبحر في هولندا. 


وأعلنت ترسانة Royal IHC، أن ذلك يأتي في إطار التعاقد المبرم بين هيئة قناة السويس وترسانة Royal IHC الهولندية لبناء كراكتين جديدتين، وتعد الكراكة الجديدة"حسين طنطاوي" هي الكراكة الثانية التي تدشنها الهيئة بعد تدشين الكراكة"مهاب مميش" وتتماثلان في التصميم والطراز والمواصفات الفنية، ويبلغ طول الكراكة ١٤٧,٤مترا، وعرضها ٢٣مترا، بعمق ٧,٧٠متر، وغاطس ٥,٥٠متر، وإنتاجية ٣٦٠٠ متر مكعب من الرمال/الساعة على طول ٤كم، وقدرة كلية ٢٩١٩٠ كيلو وات.