صدى البلد
رئيس التحرير

تعرف على نتائج المصريين في اليوم الأول لتصفيات التراب للرماية

صدى البلد

انتهت منافسات اليوم الأول لتصفيات التراب للرماية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وشارك في المنافسات الثلاثي المصري عبد العزيز محيلبة وأحمد زاهر وماجي عشماوي.

واحتل عبد العزيز محيلبة المركز التاسع في نهاية اليوم الأول وانتهاء 3 جولات برصيد 73 طبقا من أصل 75 طبقا متساويا مع الإسباني ألبيرتو فيرنانديز صاحب المركز السادس، بينما احتل أحمد زاهر المركز 23 برصيد 69 طبقا من أصل 75 طبقا.

وفي منافسات السيدات احتلت ماجي عشماوي المركز 21 برصيد 67 طبقا من أصل 75 طبقا.

ومن المقرر أن تستكمل المنافسات غدا الخميس بآخر جولتين للتصفيات برصيد 50 طبقا، حيث يتأهل أول 6 لاعبين في تصفيات الرجال وأول 6 لاعبات في تصفيات السيدات للنهائي.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبًا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبًا و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعبًا ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا ولاعبة.

ونجح بطلا التايكوندو المصري سيف عيسى وهداية ملاك فى التتويج بميداليتين برونزيتين أمس فى أولمبياد طوكيو2020 ليستحقا الحصول على مكافأة الفوز بالميدالية البرونزية التي رصدتها وزارة الشباب والرياضة فى لائحة خاصة لأصحاب الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية فى الأولمبياد.