صدى البلد
رئيس التحرير

سفير تونس بالقاهرة: رئيسنا ليس له توجهات أيديولوجية وقراراته وطنية.. فيديو

سفير تونس بالقاهرة
سفير تونس بالقاهرة

قال السفير التونسي بالقاهرة، محمد بن يوسف، إن القوة الوحيدة التي يستند إليها الرئيس قيس سعيد؛ هي قربه من الشعب، ومعرفته بمشاغل المواطن العادي.

 

وأضاف "بن يوسف"، خلال حواره مع الإعلامي "أحمد الطاهري"، ببرنامج "60 دقيقة"،  المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "الرئيس قيس سعيد ليست له توجهات أيديولوجية، وكل قراراته وطنية ليس لها خلفيات أيديولوجية".

 

وأشار السفير التونسي بالقاهرة، محمد بن يوسف، السفير التونسي بالقاهرة، محمد بن يوسف، إلى أن: "الفساد استشرى في البلاد وتونس تحتاج خريطة طريق، وهناك هبة شعبية ويقظة من قبل المواطنين لعدم الانقضاض على مطالبهم وحقوقهم".

 


بسبب قضية عقود نقل الفسفاط.. القبض على 14 مسئولا في تونس

 

كشفت إذاعة "موزاييك" التونسية، الخميس، عن إلقاء القبض على 14 مسئولا تونسيا، بسبب قضية عقود نقل الفسفاط.

 

فيما أعلن الاتحاد التونسي للشغل، الخميس، عن تأييده الكامل لقرارات الرئيس التونسي، وأنه لا مجال لعودة البلاد لما قبل قرارات الرئيس قيس سعيد.

 

وأيد الاتحاد التونسي للشغل قرارات الرئيس قيس سعيد المتعلقة بتجميد أعمال البرلمان وتجريد أعضائه من الحصانة، وتركيز السلطة التنفيذية بيده.

 

وأكدوا أن لديهم ثقة كاملة في هذه القرارات الاستثنائية، وفي انتظار كشف خارطة الطريق للمرحلة القادمة.

 

فيما قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، إعفاء والي بنزرت، محمد قويدر، من منصبه، وتعيين سمير عبد اللاوي واليا جديدا على بنزرت.

 

يأتي هذا في أعقاب القرارات المهمة التي اتخذها الرئيس التونسي خلال الأيام الماضية ومنها إعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، وكذلك تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.