صدى البلد
رئيس التحرير

بعد الوعكة الصحية.. صلاح عبدالله يعود للتصوير بـ مينى بار.. شاهد

صلاح عبدالله
صلاح عبدالله

عاد الفنان صلاح عبدالله لاستكمال نشاطه الفني بعد الوعكة الصحية التي مر بها، وتركيبه لدعامة في القلب، إذ استأنف تصوير مشاهده في فيلم ميني بار قبل ايام قليلة. 

ويشارك الفنان القدير صلاح عبد الله فى فيلم «مينى بار» وهو إسم مؤقت ومن المقرر أن يتم تغييره قريبًا، بجانب نخبة من النجوم أبرزهم النجم نضال الشافعى ومدحت تيخا وآخرين.

وكشف الفنان القدير صلاح عبد الله، بأنه يجسد شخصية يدعى إسمه حجاج وهو يعمل مدير ملهى ليلى لأحد أماكن السياحية المرخصة، التى تجلب الزائرين العرب لديها لمشاهدة الفقرات الفنية التى تقدم على هذا المسرح الغنائى الإستعراضى، وهيا شخصية يحتويها الحيره والغموض بعده أساليب تشويقية، لافتًا، بأنها مختلفة تمامًا عن الشخصيه الذى قدمها فى فيلم كباريه والذى عرض عام 2008.

وأضاف عبدالله ، أن سطور هذه الحبكة تتماشى بالفعل مع الواقع الذى يحدث داخل هذا العالم الملئ بالإيقاعات الفنية السريعة، التى تعبر عن فكر ومحتوى الكثير من هذه النوعية البشرية.

واستكمل عبد الله ، أن هذا الملهى الليلى يحتضن بين جدرانه مجموعة مختلفة من الشخصيات والأحداث عن طريق نماذج مختلفة بالمجتمع ، فلذلك يسعى من خلال هذه الحنكه إلى توصيل رسالة فنيه للجمهور ، هدفها ظهور بعض الشرائح التى يتعرضون لتغيرات وظروف إجتماعيه تقلب حياتهم رأسًا على عقب ، لتعطى درسًا صريحًا وواضحًا بالحفاظ على تعزيز القيم والمبادئ داخل نفوسنا مهما كانت الظروف والمتغيرات الإجتماعية.

وأوضح عبد الله، بأن لوكيشن تصوير العمل يدور بعده تحفيزات وعوامل أيجابيه من قبل المنتج مدحت سعد، واصفًا، بأنه مكونًا تيارًا سينمائيًا جديدًا لما يقدمه من توفير كافة الإجراءات الإحترازية داخل بلاتو التصوير، للحد من تداعيات فيروس كورونا، مشيرًا، بأن لم يكن أمرًا سهلًا، على أتباع كافة الإجراءات الوقائية اللازمة على جميع فريق العمل ، للمرور بسلام، لافتًا ، بأن ذلك يساعد على إلاستقرار والأمان والراحة النفسية بينهم جميعًا لكى يخرج العمل فى أفضل صورة لتليق بالجمهور المصرى العريق.

ومن جانبه أكد المنتج مدحت سعد، أن الفنان القدير صلاح عبدالله هو جوكر حدوته هذه الحبكه التى تكشف تتدريجيا مع تصاعد الأحداث، مُضِيفًا، بأنه شَخْصِيًّا يراهن على تقديم خلطه فنية ستحدث طفرة فى السينما المصرية والعربية، مما يتوقع للعمل حين عرضه بدور العرض السينمائى بتحقيق نقد إيجابى من قبل جميع الجهات الإعلامية والصحفية والجمهور مما يؤدى ذلك إلى إرتفاع ملحوظ فى الإيرادات بشكل مستمر وغيرها.

 

 ميني بار

وتدور أحداث فيلم « مينى بار» فى المرتبة الأولى ب إطار أكشن كوميدى، ولكنه متضمن بعض العوالم الخفية التى يتعرضون لها الشباب الذين يسلكون طرق غير مشروعة فتغير حياتهم فى يوم وليله فتنقلب عليهم رأسًا على عقب وذلك فى إطار اجتماعى تشويقى وغيرها.

ويذكر أن توقف تصوير فيلم «مينى بار» ، أكثر من عام بسبب إنتشار بعض الأزمات الصحية التى تأثرت بها صناعه السينما العالمية فمنها انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، بالإضافة إلى انشغال الكثير من نجوم هذا العمل لإرتباطهم بإعمال فنية أخرى وغيرها ، وكان قد انتهى فريق العمل من تصوير أكثر من 40 % من مشاهد الفيلم قبل أن يعودوا لإستئنافه خلال الفترة المنقضية.

وجدير بالذكر بأن فيلم «مينى بار» يتضمن كوكبه ونخبه من النجوم ويعد أبرزهم، النجم نضال الشافعى ، مدحت تيخا، صلاح عبد الله ، أمينة ، منه فضالى ، راندا البحيرى ، محمد أتوكا ، طاهر أبو ليله ، علاء مرسى ، حسن عبد الفتاح، روان فؤاد ، ياسر الزنكلونى ، محمود فارس ، علاء زينهم ، صبرى عبد المنعم، إبراهيم المصرى ، إبرام سمير ، ماجد إسكندر ، الكابتن لوشا ،المطرب العراقى محمد السالم ، بسام كارم، مارى وجيه، محمد السنى وآخرين ومجموعة من ضيوف الشرف ويعد أبرزهم النجم ميدو عادل ، ياسر على ماهر ، الفنان الراحل فايق عزب رحمه الله ومجموعة من الوجوه الصاعده ويعد أبرزهم سلمى سعيد ، رودينا الشربينى، ماليكا،  لودى على ، فيفيان ، الفنانه السورية غصون ، كوكى وآخرين وهو من إنتاج شركة آرت ميوزك للإنتاج الفنى والسينمائى والتوزيع لمالكها المنتج مدحت سعد وعلاقات عامة إيمى يوسف والسكرتير العام أحمد الشرقاوى والمدير التنفيذى محمد عبد الغفار واستايلست أيمن بخيت ومدير التصوير وائل يوسف وديكور أسامه الشناوى ومنتج فنى رأفت حسن ومدير إنتاج فؤاد الأسمر ومصور فوتوغرافى إيهاب عبد الرازق ومستشار إعلامى حسام صلاح ومن سيناريو وحوار طارق رمضان ومن إخراج محمد خضرى وإشراف عام على الإخراج للمخرج عادل الأعصر.

 

أزمة قلبية

قالت دنيا ابنة صلاح عبد الله (قبل ايام)، إن حالة والدها الفنان استقرت بعد إجراء القسطرة وتركيب الدعامة، وطمأنها الأطباء على حالته الصحية، حيث غادر المستشفى منذ ١٠ أيام وحصل على راحة 3 أيام بعدها.

وأكدت دنيا صلاح عبدالله إن الأطباء نصحوا والدها بالراحة في المنزل، على أن يعود بعد ذلك لممارسه عمله الفنى.