صدى البلد
رئيس التحرير

أسباب الضعف الجنسي وتأثيره على الحياة الزوجية

صدى البلد

قال الدكتور أحمد العياشي، استشاري جراحة الذكورة والعقم، إن هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في الضعف الجنسي وضعف الانتصاب، وهي: التدخين، وزيادة نسبة الدهون في الدم، وخلل الهرمونات، مشيراً إلى أنها أسباب من الممكن علاجها خلال فترة قصيرة.

 وأشار أحمد العياشي خلال لقائه مع برنامج "صباح البلد" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن هناك مشكلتين تؤثر على الإنجاب لدى الرجال حتى وإن لم تؤثر على الحالة الصحية، لافتاً إلى أن هناك قطاعين من الناس يمكن ان يتعرضوا لمشكلة كبيرة مثل المراهقين.

 وكشف استشاري جراحة الذكورة والعقم عن أن العلاج النهائي لضعف الانتصاب هو تركيب دعامة العضو الذكرى، مؤكداً أن تلك الدعامة تختلف تماما عن دعامة القلب، حيث أن دعامة القلب تعتير دقيقة جدا، ويتم وضعها داخل الشرايين لتدفق الدم بها.

 وأوضح أحمد العياشي أنه لا يمكن تقييم التأثير السلبي على المراهقين ، ولكن وجود دوالى فى هذه المرحلة العمرية يمكن أن يؤثر على نمو الخصية أو البلوغ أو على قدرته الإنجابية.

وأوضح، أن المراهقين لا يمكن ان نقيم التأثير السلبي عليه ، ولكن وجود دوالى فى هذه المرحلة العمرية يمكن أن يؤثر على نمو الخصية أو البلوغ أو على قدرته الإنجابية.

وتابع  استشاري جراحة الذكورة وعقم الرجال بمركز مصر للذكورة ، أنه إذا تعرض الطفل فى مرحلة المراهقة إلى الدوالى لابد وأن يتابع مع متخصص ، منوها إلى أنه من الممكن أن يحدث رفض طبي لشخص في الكلية العسكرية سواء شرطة أو جيش بسبب نفس الفكرة وذلك يؤدي به إلى الإعفاء الطبى.