صدى البلد
رئيس التحرير

مصطفى شعبان يوضح الفرق بين "منظومة التأمين الصحي القديم والشامل" .. فيديو

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

قال  الدكتور مصطفي شعبان مدير هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد ، إن الفرق بين التأمين الصحي القديم والتأمين الصحي الشامل شاسع جدا، لافتا إلي أن التأمين الصحي القديم كان يقدم الخدمة لفئة معينة وهم العاملين في الجهاز الإداري للدولة وطلاب المدارس وطلاب ما تحت سن المدرسة .

 


وأضاف "مصطفي شعبان" خلال لقائه علي قناه " اكسترا نيوز " ، أن التأمين الصحي الشامل صدر به قانون في شهر 2 لعام 2018 ويعمل على تقديم الخدمات الصحية لجميع أفراد المجتمع بكل كرامة دون تميز بين غني وفقير ، مؤكدا أن التأمين الصحي الشامل يقدم جميع الخدمات الطبية بداية من الكشف الطبي إلى الجراحات الكبرى .

 

وأوضح مصطفي شعبان ، أن التأمين الصحي الشامل يشترط أن يلتزم المنتفع بسداد الاشتراك وتستثني حالات الطوارئ ، مشيرا إلى أن التأمين الصحي الشامل سينهي تدريجيا برامج العلاج على نفقة الدولة ، يعد التأمين الصحي الشامل إلزاميا علي المقيمين داخل مصر واختياري بالنسبة للعاملين بالخارج .

 

وتابع مصطفي شعبان ، أن الدولة تتكفل من خلال التأمين الصحي الشامل بعلاج غير القادرين والأسرة هي وحدة التغطية ، مؤكدا أن التأمين الصحي الشامل يعمل عل تقليل الإنفاق على الخدمات الصحية والحد من الفقر بسبب المرض .