صدى البلد
رئيس التحرير

برلماني: تطوير شبكة الطرق ساهم في جذب الاستثمار الأجنبي.. فيديو

شبكة الطرق
شبكة الطرق

علق النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ ، على تفقد الرئيس السيسي سير الأعمال الجارية لاستكمال ربط محور شينزو آبي بمنطقة التجمع الخامس عن طريق كوبري سمير غانم المتقاطع أعلى الطريق الدائري.

 

وأشاد “النائب إيهاب زكريا"، بشبكة الطرق التي تم تنفيذها حاليا، لافتا إلى أن أحد معوقات الاستثمار الأجنبي سوء حالة الطرق، مؤكدا أن الدولة تعمل دائما على تقديم الدعم المباشر لجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال  تخفيض الضرائب وأسعار الكهرباء والمرافق.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، شبكة الطرق اسهمت في  تسهيل حركة نقل البضائع وزيادة حجم الاستثمارات وزيادة التجارة الدولية، وزادت من ثقة المستثمر الأجنبي.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، ما يحدث على أرض مصر من مشروعات قومية هو إنقاذ وبناء دولة مستقرة مشيدا بتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروعات ومتابعته لكل ما يجري على مدار الساعة.
 

تفاصيل متابعة الرئيس سير الأعمال الجارية لاستكمال ربط محور شينزو آبي بمنطقة التجمع الخامس

وقال المتحدث الرسمي باسم مؤسسة الرئاسة، إن الرئيس السيسي وجه بالالتزام بالمبادئ الأساسية المطبقة في كافة مشروعات الطرق والمحاور علي مستوى الجمهورية والمتعلقة بسرعة معدلات إنجاز الأعمال الإنشائية وفق مواصفات الجودة ومعايير الكفاءة العالية، وتحقيق أكبر قدر ممكن من اتساع وعدد الحارات المرورية وتطبيق معايير السلامة والأمان.

وسيكون هذا المحور بمثابة شريان مروري جديد يربط أحياء ومناطق شرق القاهرة بتجمعات مدينة القاهرة الجديدة وليختصر الكثير من الوقت والمسافة لتحرك المواطنين من وإلى تلك المناطق والتجمعات بسرعة وسلاسة ويخفف الضغط علي محور القاهرة السويس.

كما تفقد الرئيس السيسي أعمال تطوير طريق الأوتوستراد بداية من أسفل كوبري مطار القاهرة حتى كوبري المشير أبو غزالة للربط مع التجمعات المتواجدة في المسافة بين كوبري المطار وحتى كوبري الصاعقة، وذلك بواقع ٧ حارات مرورية لكل اتجاه.

وتابع الرئيس مع المسئولين بالمواقع معدلات التنفيذ وسير العمل مشددا على الكفاءة الفنية والإنشائية للمحاور والكباري الجديدة ومراعاة استدامة كفاءتها واستيعابها لحركة التنقل والمرور للمدى الزمني المستقبلي أخذًا في الاعتبار الأهمية الكبرى لهذه الطرق والمحاور في تنظيم الحركة المرورية بمحافظة القاهرة والمدن والتجمعات العمرانية في محيطها الجغرافي.