صدى البلد
رئيس التحرير

السعودية تحدد مهلة انتهاء تجديد رخصة سير المركبة بدون غرامة 

رخصة سعودية
رخصة سعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية ، من خلال الادارة العامة للمرور على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات تويتر ، تجديد التذكير بالفترة المسموح بها بعد انتهاء تجديد رخصة سير المركبة داخل المملكة دون توقيع غرامة مالية.

وأضافت الادارة العامة للمرور السعودى إلى أن مدة الرخصة الخاصة بسير المركبة ثلاث سنوات ، كما أن رسوم تجديد الرخصة تبلغ 300 ريال لمدة ثلاث سنوات.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور السعودى ، خلال اجابتها على استفسار من مواطن بهذا الخصوص ، أن عدم تجديد الرخصة في وقتها وبعد انتهاء مهلة 60 يوما يتم فرض غرامة مالية قدرها 100 ريال عن كل سنة تطويف.

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية ، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي والتدوينات الشهير تويتر منذ ايام ، عن تحديد مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية المعترف بها داخل المملكة .

 

وجاء رد الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، خلال إجابتها على سؤال أحد المغردين حول مدة استخدام هذه الرخصة داخل الأراضي السعودية .

 

وأوضحت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، أنه تحدّد مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية المعترف بها بسنة واحدة من تاريخ دخول حاملها إلى المملكة أو انتهاء فترة صلاحيتها.