صدى البلد
رئيس التحرير

لا تفوتك.. 6 مميزات خفية رائعة فى سماعات آبل اللاسلكية AirPods

سماعات آبل اللاسلكية
سماعات آبل اللاسلكية AirPods

تعمل شركة آبل دائماً على إضافة الميزات الرائعة لمنتجاتها الذكية، بما في ذلك سماعاتها اللاسلكية AirPods التي حققت نجاحا كبيرا بسبب المميزات الرائعة التي تقدمها الشركة الأمريكية في جهازها القابل للارتداء عن باقى الشركات المنافسة، وذلك بفضل سهولة الاستخدام والصوت النقي الواضح.

ويعد سر نجاح سماعات آبل اللاسلكية AirPods كونها بسيطة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى الميزات المذهلة التي تأتي بها، من بينها ما هو خفي ولا يعلمه الكثير من المستخدمين، والتى يمكن أن تساعدهم في الحصول على تجربة مميزة، وتحقيق أكبر استفادة من السماعات اللاسلكية، وفقاً لموقع "Makeuseof".

 

 

إليك أبرز 6 مميزات خفية فى سماعات آبل اللاسلكية AirPods

1- الاستماع المباشر

تعد ميزة الاستماع الحي والمباشر من أهم ما يميز سماعات آبل اللاسلكية AirPods  حيث أن تلك الميزة الرائعة مفيدة فى الأماكن المزدحمة، والتى تجعل من سماعتك اللاسلكية ميكروفون خاص بك لتجربة صوت محيطي مميز.

يمكنك استخدام تلك الميزة الرائعة من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم الدخول إلى مركز التحكم، ثم التمرير لأسفل واختيار إدخال سمعي ومن ثم الضغط على أيقونة إضافة، وستصبح حينها جاهز لاستخدام الميزة الرائعة من آبل.

2- إعلان وصول رسالة جديدة:

عند استخدام سماعات آبل اللاسلكية AirPods يمكنك معرفة متى تصلك رسالة على هاتفك، كما يمكن طلب المساعد الشخصي الذكي Siri أن يقرأ لك الرسالة التي تصلك، حيث سيصدر فى البداية تنبيها لمعرفة وصول رسالة، كما سيعلن عن اسم المرسل قبل أن يبدأ فى قراءة الرسالة، وسيقوم بسؤالك إن كنت ترغب فى إرسال رد، وإذا كانت رسالة طويلة سيعلن عن اسم المرسل دون قرائتها، لكن تستطيع أن تطلب من Siri أن يقرأ لك الرسالة،ومن خلاله أيضاً تستطيع الرد بكل سهولة.

يمكنك تفعيل تلك الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومنها إلى الاشعارات، ثم اختيار الإعلان عن الرسائل باستخدام Siri، وسيقوم المساعد الشخصي الذكي Siri بقراءة رسائلك القادمة بصوت عالي، والتى ستكون مميزة بالفعل عندما تكون مشغولا أو أثناء القيادة، بحيث لا يزال بإمكانك الاستماع إلى الرسائل والرد عليها دون استخدام يدك.

3- ميزة مشاركة الصوت مع الأصدقاء:

تتيح لك تلك الميزة المذهلة من مشاركة الموسيقى أو الفيديو أو ما تقوم بسماعه مع أي شخص تريده، والتى تعتبر مهمة صعبة فى سماعات الرأس العادية، ويمكنك تفعيل تلك الميزة من خلال فتح مركز التحكم والضغط على أيقونة AirPlay، التي يجب أن تظهر فى أيقونة مصغرة لما تقوم بسماعه فى تلك اللحظة، ومن ثم الضغط على خيار مشاركة الصوت، و سيتمكن الأصدقاء من سماع الموسيقى التى تقوم بتشغيلها.

4- التحكم فى سماعات الرأس:

قامت شركة آبل بإضافة تلك الميزة الرائعة مع نظام تشغيل iOS 14، والتى تسمح لك بالتحكم في مؤثرات الصوت، ورفع مستوى صوت الملفات الصوتية المنخفضة، والتى ستكون مفيدة إن كنت تعاني من ضعف السمع، أو تريد استخدام الميزة السابقة ومشاركة ما تقوم بسماعه مع صديق يعاني من ضعف السمع.

يمكنك تفعيل تلك الميزة من خلال الإعدادات ثم خيار إمكانية الوصول، ومن ثم خيار سماعي أو مرئي، وفى النهاية تصل لتجهيزات سماعات الرأس، من خلاله تقوم بتشغيل شريط التمرير الموجود فى الجزء العلوي من الشاشة، وسيمكنك من تعديل ترددات الصوت وضبطه على المستوى الذي ترغب فيه.

5- اختيار ميكروفون للاستخدام:

تحتوي كلا السماعتين اللاسلكية AirPods على ميكروفون مدمج لإجراء المكالمات بطريقة سهلة، ويعمل كلا الميكروفون أثناء المكالمة، لكن يمكنك تحديد أحدهما لإجراء المكالمات من خلال الإعدادات والضغط على خيار البلوتوث، ومن ثم الضغط على أيقونة "i" الموجودة بجوار AirPods، ثم قم بالضغط على الميكروفون الذي تريده، والذي سيصبح الاختيار الافتراضي لك لإجراء المكالمات.

6- استخدام السماعات اللاسلكية مع الساعة الذكية:

إذا كنت تفضل استخدام ساعة آبل الذكية عن حمل هاتفك الآيفون، على سبيل المثال أثناء الجري، فتستطيع أيضا إقران السماعات اللاسلكية بساعة آبل الذكية بسهولة، من خلال القيام بالسحب لأعلى من أسفل شاشة الساعة الذكية، والضغط على أيقونة AirPlay ثم السماعات اللاسلكية AirPods وسيتم التوصيل بينهما.