صدى البلد
رئيس التحرير

غدر وبلطجة ورصاص .. ماذا يحدث في الدقهلية؟

صدى البلد

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأيام الأخيرة عدة حوادث قتل متتوعة،  بقرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية و قريتى ترعة غنيم والأحمدية التابعتين لمركز شربين. 


تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من كشف غموض العثور على المهندس أحمد عاطف الشربيني، ابن قرية ميت عنتر مركز طلخا بمحافظة الدقهلية بنهر النيل بعد اختفاء دام لاكثر من 11يوما، ليتبين قيام صديقه المدعو محمد أ." بإلقائه من أعلى كوبري الجامعة  بعد ادعائه وجود عطل في سيارته وذلك لكي يتخلص من ديونه المستحقة لدي المجني عليه نتيجة شراكتهما.


وتبين من التحقيقات أن المتهم كان مدينا للمجني عليه بمبلغ ٦٨٠ ألف جنيه بالإضافة إلي ٥ شيكات أخذها منه كضمان وفي نفس الوقت فإن المتهم رصيده في البنك لا يزيد على ٣٢ ألف جنيه والسيارة التي اشتراها بضمان بنكي.


وفي يوم الحادث استدعى المتهم المجني عليه بحجة اعطائه أرباحا وتحرك به ما بين مدينة طلخا ومقهي ثم توجه به إلي كوبري جامعة المنصورة وعندما وصل لمكان مظلم توقف بالسيارة مدعيا تعطلها وعندما نزل المجني عليه ألقاه صديقه من أعلي الكوبرى وتركه ليغرق.  


ساد الحزن ترعه غنيم التابعه لمركز شربين بمحافظه الدقهلية، عقب وفاه ابنها محمد محمود احد شباب القريه وخيرة أبنائها على يد خارجين عن القانون. 


"صدى البلد" التقى باسرة محمد حيث قال والده: "محمد راح مني بسبب البلطجة أنا بناشد الرئيس السيسي إنه زى ما بيحارب الارهاب في سيناء يحارب الارهاب اللي في شكل بلطجة ، اللي عمل رعب وخوف للناس اخذوا محمد غدر كانوا بيصفوا حسابهم مع صاحب كافتيريا عندنا رفض يشهد زور فقتلوا محمد وهو قاعد  غدر، عايز حق ابنى، يا ريس احنا معاك في كل حاجه اقضى على البلطجة يا ريس وريح قلوبنا". 


وقالت والدة محمد: "ابني كان طيب قوي وكان بيحب الخير لكل الناس وكان في الأعمال الخيريه مبيتاخرش حتى في أزمة كورونا كان بيجي لوحده فى الوحدة اللي بشتغل فيها واماكن تانية ويساعد الناس ويطهر الأماكن". 


وأضافت: "ابني كان طيب قوي كل الناس كانت بتحبه لسه متخرج من كليه تجاره قسم انجليزي ما لحقتش افرح بيه خدوا منى الفرحه، حسبي الله ونعم الوكيل.. انا عايزه حقي محمد هاتوا اللي قتلوه و ريحوا قلبي وبردوا النار اللى جوايا". 


وناشدت  خاله الفقيد الرئيس السيسي قائله عارفين انك بتحارب الارهاب وبتقضي عليه يا ريس احنا معاك ووراك بس ارجوك لازم تحارب البلطجة اللي في كل مكان اللي تسببت في رعب وخوف من الناس الامنه احنا في حماك يا ريس بعد ربنا عايزه حق ابن اختي اللي هو ابني حبيبي اللي كان بيعمل كل حاجه حلوه في البلد مكنش متاخر على احد كان بيساعد الغلابه والمساكين هو لسه شاب صغير لسه مكمل 22 سنه من كام يوم حرمونا منه ربنا ينتقم منهم والبلطجيه اللي ما يعرفوش ربنا يا ريس القصاص القصاص لمحمد وكل واحد راح شاهد غدر البلطجه والخيانه يا ريس".


قال شقيق المجني عليه، أحمد كامل العجمى من قرية الأحمدية التابعة لمركز شربين محافظة الدقهلية، الذي للقى مصرعه على يد أحد أصدقائه السابقين بسبب وجود خلافات من قبل، إنه نشبت مشادة واختلافات بين الجاني والمجني عليه عام 2018، وتم عقد جلسة عرفية بين الطرفين من أجل التصالح والحفاظ على الأرواح، ولكن بعد هذه الجلسة باشهر قليلة فوجئنا بافعال غريبة من الجاني بغرساله رسائل تهديد بالقتل للمجني عليه. 


وأضاف شقيق المجني عليه، أن شقيقه سائق توك توك،وفرحه خلال الشهر القادم، الجاني تربص بالمجني عليه أثناء خروجه من المسجد بعد صلاة العصر، بعد شراء المجني عليه فرد خرطوش، وقام بإطلاق النار على شقيقي وذلك وفقا لتفريغ الكاميرات الموجودة بالمكان. 


واشار شقيق المجني عليه، أن الجاني ضرب الطلقة الأولى ولم يتمكن من اصابته، وحاول المجني عليه الهروب من الجاني ولكن تتبعه واطلق رصاصة آخرى في بطن المجني عليه أودت بحياته في الحال. 


وطالبت أسرة المجني عليه، بالقصاص العادل وتوقيع عقوبة الإعدام على الجاني حتى تطمئن صدورهم وقلوبهم. 


لقى شاب مصرعه في محافظة الدقهلية،  إثر إصابته بـ3 طلقات خرطوش أطلقها مجهولون عليه أثناء خروجه من المسجد. 


تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارا من مدير مباحث المديرية بورود بلاغ لمأمور مركز شربين بحدوث إطلاق نار في الشارع بقرية الأحمدية دائرة المركز، وسقوط أحد الشباب مصابا بعدة طلقات، وتم نقله إلى مستشفى شربين العام في حالة حرجة. 


انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة وتبين إصابة أحمد كامل العجمى، وتوفي بعد وصوله المستشفى، متأثرا بإصابته بـ3 طلقات خرطوش. 


تحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق وتكثف مباحث الدقهلية من جهودها لكشف غموض الحادث.