صدى البلد
رئيس التحرير

التموين : معرض أهلا مدارس صناعة وطنية بنسبة 100%

وزارة التموين
وزارة التموين

قال أحمد أبو الفضل ، مدير عام الرقابة بوزارة التموين ، إن معرض أهلا مدارس  يشهد هذا العام لأول مرة وجود منتج مصرى بنسبة 100% من المنتجات المحلية وبأيدى مصرية .

وأضاف "  أبو الفضل " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ، أن معرض أهلا مدارس يشهد للعام السادس على التوالى اقبال كبير من المواطنين  ، لافتا إلى أن المعارض إحدى الآليات التى تمارسها الحكومة لتخفيف العبئ على كاهل المواطن بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد .

وأشار إلى أن المعرض يشتمل أدوات مكتبية ومدرسية ، ومستلزمات الحاسب الآلى ، الحقائب والأحذية المدرسية بالاضافة للملابس المدرسية ، موضحا أن نسبة التخفيض فى المعرض لا تقل عن 30% كحد أدنى بالاضافة لتصدير المنتجات منه للخارج أيضا .


وكان أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات سابقة أنه ‏يتابع جيدا، السلع والمنتجات المعروضة في معرض “أهلا مدارس”، من حيث الجودة أو ‏التخفيضات الموجودة به.

وأشار الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزارة ترسل يوميًا عدد من ‏المفتشين، جنبًا إلى جنب، مع جهاز حماية المستهلك، وأكد أنه يتابع يوميا ما ‏يتم على الأرض من حيث إنشاء تلك المعارض بالمحافظات، مع ‏المحافظين، ومديري مديريات التموين بها، والتخفيضات الموجودة ‏بتلك المعارض.


وأضاف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن خطة الوزارة بالتعاون مع المحافظين ‏تقضي بإنشاء منفذ بكل محافظة على الأقل، لتوفير مستلزمات المدارس ‏للمواطنين، بتخفيضات تناسب الكل.

‏من جهته، أوضح أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، ‏أن الدكتور علي المصيلحي، ‏يتلقى تقريرا يوميا من جهاز حماية المستهلك، والأجهزة الرقابية بالوزارة، ‏عن السلع المعروضة، ونسب التخفيضات والإقبال عليها من المواطنين.


وأوضح أن التقارير الواردة إليه، أكدت وجود إقبال كبير من المواطنين على ‏المعرض الرئيسي في أرض المعارض بمدينة نصر؛ نظرا للتخفيضات الموجودة ‏به، مضيفا أن المعارض تجمع كل مستلزمات المدارس بمكان واحد؛ وهو ‏ما يتيح للمواطن حرية الاختيار، وتوفر الكثير له، سواء من ناحية التخفيضات أو التنقل
 

وأكد أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أن ‏مديريات التموين يتم متابعتها يوميا؛ للوقوف على ما يتم إنشائه من تلك ‏المعارض، مشددا على أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي، لمديري المديريات؛ تقضي بأهمية وجود تخفيضات ‏على السلع لا تقل عن 30%، إضافة إلى الجودة.‏