صدى البلد
رئيس التحرير

صبحي: تغيير الكوادر الرياضية سيتم بتعديل اللوائح والتصنيف

د. أشرف صبحي وزير
د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  على  تشكيل لجنة عليا لادارة الانتخابات لضمان الشفافية النزاهة كاشفا عن بعض الأمور المتعلقة بالانتخابات داخل الهيئات الرياضية سواء الاتحادات أو الاندية.

وفسر صبحي، تصريحه بان الوزارة على مسافة واحدة من الجميع ولكن نبحث عن كوادر محترمة لادارة الاتحادات والساحة الرياضية وذلك بتعديل اللوائح والتصنيف في قانون الرياضة التي سيتم الترشح بناء عليها وهذا سيطور من الادارة الرياضية بنسبة ٦٠٪؜ على الأقل.

وأشار: “ليس معني البحث عن كوادر اننا سندعمه في العملية الانتخابية لأن هذا عمله وجهده وفكره وعليه اقناع جمعيته العمومية بمشروعه”.

وقال وزير الرياضة إن الانتخابات تدار بشكل كامل من خلال اللجنة القضائية العليا التى تم تشكيلها خلال الفترة الماضية برئاسة المستشار عبده حسن عطية عضو مجلس القضاء الأعلورئيس محكمة الاستئناف وعضوية لفيف من المستشارين والقضاة والمختصين من أجل العمل على ضمان سير العملية الانتخابية والاشراف الكامل على العملية الانتخابية بجميع الهيئات الرياضية بالإضافة الى مسئوليتها عن فحص كل أوراق المتقدمين للعملية الانتخابية أو فحص الطعون لابداء الرأى فيها  وكذلك وضع كافة الضمانات والمتطلبات اللازمة لإجراء العملية الانتخابية في مناخ من الحيادية والنزاهة والموضوعية وفى التوقيتات المحددة بقانون الهيئات الرياضية رقم 71 لسنة 2017.