صدى البلد
رئيس التحرير

ماذا قال أبو الغيط عن ترشح حفتر و سيف الإسلام القذافى لـ انتخابات ليبيا|فيديو

أحمد أبو الغيط، الأمين
أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

علق أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على إجراء الانتخابات فى ليبيا، وقال إن هناك من يردد أن ليبيا ليس لديها تشريعات و غير جاهزة أمنيًا ولا تستطيع تأمين صناديق الانتخابات وأنه يجب التأجيل لكي لا تختطف من قبل الجماعات.


وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية،  خلال حواره ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه يجب ألا تفقد القيادات فى الشرق و الغرب الليبي وعيها لبناء التوافق و الحفاظ عليه.


ولفت الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن التوافق وعدم الصدام فى ليبيا سيؤدي إلى إجراء الانتخابات و تحقق الشرعية الجديدة، مؤكدًا أن عندما كلن فى ليبيا استمع لأحد يقول:" خروج القوات الأجنبية يعنى أن أحد الأطراف معرض للخطر، وما هي الضمانات حتى لا تعود ".


وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن الضمانات الإقليمية و الدولية لابد أن تكون موجودة لعدم عودة الصدام فى ليبيا من جديد، مؤكدًا أن لا أحد يتصور أن يحدث قتال و صراع عسكري فى ليبيا مثل ما حدث فى إبريل 2019.


وتحدث عن المرشحين لـ الانتخابات فى ليبيا، وقال أن المشير خليفة حفتر و سيف الإسلام القذافي من حقهم الترشح للإنتخابات الليبية، لأنهم لم يجردوا من أهليتهم، وكشف أنه لم يتحدث فى هذا الامر خلال زيارته لـ ليبيا.