صدى البلد
رئيس التحرير

بمشاركة شعبية .. رئيس مجلس الدولة يحضر جنازة المستشار أحمد الشاذلي بالغربية

جنازة المستشار أحمد
جنازة المستشار أحمد الشاذلي

شارك المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة المئات من أهالي قرية شبراتنا بمحافظة الغربية، فى تشييع جثمان المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس الدائرة الحادية عشر بالمحكمة الإدارية العليا، إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة

ويقدم «صدى البلد» معلومات عن المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، الذى وفته المنية ليلة آمس:

1- التحق بمجلس الدولة دفعة 1976

2- انتقل في القسم القضائي بالمجلس لمدة زادت عن الـ30 عام بين هيئة المفوضين ومحكمة القضاء الإداري والمحكمة الإدارية العليا.

3- من أوائل قضاة مجلس الدولة الذين كتبوا أحكامًا قضائية في الإفراج الشرطي والإفراج الصحفي وحقوق الأسرى وكذلك المحاكمات العسكرية.

4- كان عضو اليمين بالدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا التي أصدرت أحكاما بتأييد بطلان خصخصة عدد من شركات القطاع العام كعمر أفندي وطنطا للكتان.

5- تولى رئاسة الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري خلال العامين الماضيين، قبل رئاسته للإدارية العليا "فحص" وأصدر العديد من الأحكام القضائية الخاصة بالنقابات المهنية والعمالية.

6- تولى رئاسة الدائرة الأولى فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا في العام القضائي الحالي مصدرا حكم اليوم.

7- يقول أنه تتلمذ على يد المستشار طارق البشرى النائب الأول لرئيس مجلس الدولة الأسبق.

8- وفى 27 ديسمبر 2015 قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، بحل مجلس إدارة النادي الأهلي، وبطلان الانتخابات التي أسفرت عن فوز محمود طاهر، برئاسة النادي.

9- في 10 سبتمبر الماضي، قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي بأحقية الجمعيات الأهلية في تلقى المنح والتمويلات الخارجية، للمساهمة في قضايا التنمية داخل جمهورية مصر العربية.