صدى البلد
رئيس التحرير

حفلة تعذيب للتأكد من المتانة والقوة.. فورد تكشف رسميا عن «رينجر» الجيل التالي غدًا

فورد رينجر
فورد رينجر

تستعد شركة فورد الأمريكية لإزاحة الستار عن شاحنة البيك أب من الجيل التالي لـ فورد رانجر 2023، غدًا الأربعاء، في بث مباشر على قناتها الرسمية بـ “يوتيوب”.

وفقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في السيارات، فورد  رينجر ستأتي لأول مرة بنسخة وإصدار هجين، وستكون بديلًا لفورد رينجر T6 الجي الحالي التي طرحت بالأسواق العالمية لأول مرة في 2011، وقد التقطت عدسات المصورين صورا تجسسية لفورد رانجر الجديدة موديل 2023 وهي بغطاء تمويهي وتخضع لاختبارات في بيئات الطرق الوعرة والعوامل المناخية القاسية قبل إطلاقها رسميًا في عام 2023.

وقد أعلنت العلامة التجارية الأمريكية أن الشاحنة البيك أب المحدثة بشكل كبير قد غطت حوالي 6213 ميلاً من القيادة التجريبية على الطرق الصحراوية القاحلة، و776.714 ميل من قيادة العملاء و388357 ميل من اختبارات المتانة على الطرق الوعرة مع تحميل أقصى حمولة، واختبارات سحب، كما  خضعت رينجر أيضًا "لآلاف الساعات" من عمليات المحاكاة الحاسوبية والعالمية التي تختبر الديناميكا الهوائية ومتانة جسم الهيكل وقطع الغيار.

كما كشفت شركة فورد  أنها في بعض الاختبارات للنموذج الجديد اضطرت لاستخدام محاكاة الكمبيوتر بدلا من استخدام بشر لقيادة السيارة، لأن بعض الاختبارات كانت صارمة وقاسية للغاية بالنسبة للإنسان، حلت الروبوتات محل البشر في الاختبارات الأكثر قسوة، حيث عرضت فورد نظام التعليق في فورد رينجر وهيكل الجسم كله لدورات اختبار عقابية تتكرر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

لم تعلن فورد عن مجموعة نقل الحركة الهجينة PHEV في رينجر، لكن موقع CarExpert الأسترالي يشير إلى أنها ستكون نسخة مكهربة من محرك إيكوبوست التوريبيني الذي يعمل بالبنزين سعة 2.3 لتر من فورد، مع المساعدة الكهربائية التي تزيد من إجمالي الإنتاج لتلبغ القوة الإجمالية حوالي 362 حصانًا و502 رطل من عوم الدوران أي أكثر بكثير من الإصدار الحالي. 

تعتبر فورد ريجر شاحنة بيك أب متوسطة الحجم تأتي في الهرم التراتبي لشاحنات فورد في المركز الثاني مباشرة بعد شاحنة فورد  لايتنينج F-150 الشهيرة.