صدى البلد
رئيس التحرير

أمام المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية..

أبو العينين: نحتاج إلى اتفاقية تجارة حرة بين مصر وأمريكا لتعزيز العلاقات الثنائية

النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب

استعرض الإعلامى مصطفى بكرى، خلال برنامجه حقائق وأسرار المذاع عبر قناة "صدى البلد" كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب في حوار مع أكبر الشخصيات العربية والأمريكية في المؤتمر السنوي الـ 30 للمجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية.


وقال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إنه هناك علاقات وطيدة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، مضيفا: "إدارة بايدن تتواصل بشكل جيد مع إدارة الرئيس السيسي وهذا أمر يسعدنا".

 

وأضاف أبو العينين" وزيرا الخارجية المصري والأمريكي نجحا في إتمام الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتبادل وجهات النظر بشأن الشرق الأوسط".


وتابع أبو العينين: "في مرات عدة وسائل الإعلام الأمريكية تثير بعض القضايا غير الصحيحة وغير الحقيقية عن مصر وتتحدث عن بعض الحالات غير الدقيقة".

 

وأكمل أبو العينين: "وسائل الإعلام في أمريكا تنشر بعض المعلومات الخاطئة عن مصر وأطالب وسائل الإعلام في أمريكا بتحري الدقة والحديث عن الحقائق في مصر، وهي أن مصر تزدهر".


ولفت أبو العينين: "مصر تنفذ الكثير من المشروعات الزراعية والصناعية والاقتصادية الكبرى من أجل تحقيق الاستقرار وإحداث النمو الاقتصادي، وهناك استثمارات من مختلف دول العالم في مصر".

 

أبو العينين: مصر تنفذ مشروعات ضخمة تمس حياة 58 مليون مواطن

 

وقال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن مصر تنفذ مشروعات  ضخمة  ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تمس حياة 58 مليون مواطن ويتم تنفيذ مشروعات تنموية  كبيرة بتكلفة 700 مليار جنيه، ويتم التركيز على الفئات الأكثر فقرا بين أبناء الشعب .

 

وأضاف أبو العينين :"  مصر تزدهر  وتتقدم للأمام، ويتم تنفيذ مشروعات تنمية بشكل سريع في كافة ربوع الوطن ".

 

وتابع أبو العينين: "الرئيس السيسي تحدث  كثيرا عن كم المشروعات التي تم تنفيذها في 6 سنوات والتي تتجاوز ما حدث في  20 عاما وهذا أسلوب حياة جديد في مصر ".

 

وأكمل أبو العينين :"  عندما يأتي المستثمر  الأجنبي إلى مصر سيجد الأسواق المتعددة مع أفريقيا  ويمكن للمنتجات المصرية أن تدخل للكثير من الدول الأفريقية بدون جمارك بسبب اتفاقيات التجارة الحرة ".

 

وتابع أبو العينين :"  قناة السويس في مصر ذات موقع فريد وهناك العديد من المستثمرين الأجانب يأتون للمنطقة الاقتصادية في قناة السويس لتنفيذ مشروعات استثمارية “، مضيفا:” نحتاج إلى اتفاقية تجارة حرة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية".


أبو العينين في مؤتمر عالمي: مصر تزدهر ولا توجد حالة طوارئ بسبب الاستقرار

 

وقال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن هناك رسائل سلبية عن مصر يتم تصديرها للخارج  بشكل خاطئ، ولكن الحقيقة هي أن  مصر تزدهر وتحقق تقدما في كافة المجالات .

وأضاف أبو العينين:" خلال الـ 7 سنوات الأخيرة تم تحقيق إنجازات في مصر وعلى سبيل المثال إنجاز مشروع العاصمة الإدارية الجديدة التي تعتبر مساحتها ضعف القاهرة العاصمة وتعتبر قرية ذكية وسيتم الانتقال إلى العاصمة خلال شهور قليلة ".

 

وتابع أبو العينين :"  الرئيس السيسي منذ شهرين أعلن عن الجمهورية الجديدة وهذا يعني الكثير لحياة المصريين ومنذ أسبوعين أعلن الرئيس السيسي إلغاء حالة الطوارئ في مصر ".

وأكمل أبو العينين :" مصر بلا حالة طوارئ بسبب الأمن والاستقرار في ربوع مصر وهزمنا الإرهاب الذي يقف أمام الإنسانية ".


أبو العينين: شراكة مهمة بين مصر وأمريكا.. وندعم أمن واستقرار ليبيا

وقال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إنه من الضروري إرسال بعض الرسائل للشعب الأمريكي والرأي العام في أمريكا  حول الكثير من الأمور  في مصر .

 

وأضاف أبو العينين: أن  العلاقة بين مصر وأمريكا أصبحت طبيعية وهذه الشراكة مهمة، ونحن نسير على المسار الصحيح في تعزيز العلاقات بين مصر وأمريكا ".

 

وتابع أبو العينين: "مصر تدخلت في القضية الفلسطينية لوقف إطلاق النار ونجحنا في إحداث التسوية بين الفصائل الفلسطينية ونحن على المسار الصحي لتحسين الأوضاع في الشرق الاوسط ".

 

وأكمل ابو العينين : "مصر تلعب دورا كبيرا في ليبيا لدعم استقرار ليبيا ومصر وقفت ضد التدخلات الاجنبية في ليبيا ونأمل ان تتم الانتخابات في ليبيا بشكل سليم ونأمل أن يختار الليبيين رئيس وفق إرادتهم".

 

ولفت أبو العينين : "مصر تتدخل لتقديم المساعدة في ليبيا ولا نتدخل في الشؤون الداخلية في ليبيا  وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ضروري ".