صدى البلد
رئيس التحرير

نائب محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة مخالفات البناء بشبرا الخيمة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قاد الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية حملة مكبرة لإزالة المباني المخالفة بحي شرق شبرا الخيمة.
وقام نائب المحافظ يرافقه محمد علي نائب رئيس حي شرق شبرا الخيمة والمقدم حسام العشيري من شرطة المرافق وقوة شرطة قسم شبرا الخيمة ثان بحملة مكبرة استهدفت ازالة المباني المخالفة والتي تم رصدها من خلال منظومة المتغيرات المكانية.
وشملت الحملة إزالة عدد ٤ حالات منشآت معدنية وجمالونات وحالة بناء خرساني لسقف الدور الأول العلوي.
ووجه نائب المحافظ بإعداد مذكره عرض على محافظ القليوبية بإحالة الفنيين المختصين إلى التحقيق لتقاعسهم عن أداء واجباتهم ، مؤكدا على المتابعة اليومية لمنظومة المتغيرات المكانية لضبط حالات البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية في المهد.
من جانبه أكد المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة القليوبية أنه جرى الانتهاء من حصاد 42 ألف فدان قمح من إجمالى 50 ألفا و145 فدانا على مستوى المحافظة واستقبلت الصوامع حتى الآن 67756 طن قمح من المزارعين.


وأشار وكيل الوزارة الى أن المحافظة أولت هذا العام اهتماما بالغا بموسم حصاد القمح، باعتباره عاما استثنائيا حيث كثفت المحافظة جهودها بالتنسيق مع وزارتى الزراعة والتموين لضمان نجاح هذا الموسم، من خلال الجولات الميدانية وجلسات الحوار التى قامت بها المحافظة مع المزارعين لحثهم على توريد القمح بالحقول بالإضافة إلى جهود وزارة الزراعة وقطاع الإرشاد مع المزارعين للتوعية بزراعة القمح بالطرق العلمية الصحيحة لتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة اعتمادا على زراعة التقاوى المعتمدة وتنفيذ الممارسات الزراعية الجيدة.
من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عقد اجتماع مع المزارعين بحقولهم لحثهم على توريد القمح فى المواعيد المحددة، والتأكيد على دورهم الوطنى فى الوقوف بجانب بلدهم، لتفادى حدوث أزمة فى كميات القمح هذا العام، باعتبارها السلعة الاستراتيجية الأهم فى حياة أى دولة.
وأضاف محافظ القليوبية أنه تم التأكيد على المزارعين أن تبعات الأحداث الدولية تقتضى أهمية تكاتفهم مع الدولة لزيادة الكميات الموردة من المحلى للموسم الحالى باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة لتأمين احتياجات السوق المحلية وتوفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين، موجها بالتنسيق الكامل بين كل الجهات المعنية لزيادة عدد نقاط التجميع على مستوى مراكز المحافظة، لتوفير الجهد والوقت والنقل على المزارعين وتذليل أى عقبات أمام المزارعين أثناء عملية التوريد.