صدى البلد
رئيس التحرير

عمرو سلامة: مشوار عادل إمام كان يجب تدريسه في الجامعات

عادل إمام
عادل إمام

حرص المخرج عمرو سلامة، على الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”. 

وكتب عمرو سلامة، "أستاذ عادل إمام ربما أشهر ممثل مصري على الإطلاق وأطولهم زمنا في التربع على صدارة الإيراد والأجر، وأكثرهم قوة في التأثير، لكن مع كل ده مازالت معجزة عادل إمام الفنية والعملية لم تأخذ حقها ولم تفسر".

وأضاف عمرو سلامة :"أعتقد إن دراسة مشواره عن قرب وتحليلها ماحصلش بالشكل الكافي، ظاهرة الاستمرارية والتنوع والذكاء في التعامل مع المهنة والإعلام والشهرة وإدارة النجاح لسة ظاهرة مشفرة، وحتى مع كل الكلام عنها مش مفهومة، لو فهمناها كويس هتفيد أجيال كثير مش بس ممثلين أو فنانين لكن برضه في أي مجال ثاني.

وتابع عمرو سلامة "لو كنا في بلد ثاني كان تحليل مشواره يتم تدريسه في الجامعات وكان زمانه كاتب كتاب عن سيرته الذاتية وأصبح من أهم الكتب".

يحتفل اليوم الفنان القدير عادل إمام بعيد ميلاده ، حيث يعد نموذجاً فنياً لم يتكرر فى الحفاظ على النجاح والتواجد على القمة لسنوات طويلة .

وولد الفنان القدير  بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية ، ثم انتقل الى حي السيدة زينب وهو صغير ، حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية وعاش طفولته وصباه هناك ، وحصل على بكالوريوس الزراعة في جامعة القاهرة .

شارك في عروض الفرق الجامعية ، والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962 وهو لايزال طالبا بالجامعة ، الا أن انطلاقته الحقيقة كانت من خلال مسرحية أنا وهو وهى عام 1962 في دور دسوقي أفندي وكيل المحامي مع النجم فؤاد المهندس ، حيث حقق نجاحاً باهراً من خلالها  ، ثم قدم بعدها عدد من المسرحيات الهامة مثل مدرسة المشاغبين ، والتى انطلقت من بعدها صداقته مع الفنان عبد الحليم حافظ.