صدى البلد
رئيس التحرير

حالة واحدة تسمح بإعادة مباراة الأهلي والبنك في الدوري وفقا للائحة

الاهلي
الاهلي

إلغاء هدف محمود وحيد لاعب النادي الأهلي أمام البنك الأهلي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، ضمن الجولة الـ15 من بطولة الدوري المصري الممتاز، لقطة أثارت الجدل الكبير في الشارع الرياضي.

وأرسل النادي الأهلي، خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي التي جرت يوم الأربعاء الماضي بملعب المقاولون العرب.

واستند الأهلي في شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم. وبروتوكول الـ«VAR».. «المبلغ» لجميع اتحادات وحكام العالم من منظمة «IFAB» المسئولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته.. تدخل حكم الفيديو في أمر لا يختص به أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر.. وترتب على ذلك إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرم الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين.

حالة واحدة تسمح بإعادة مباراة الأهلي والبنك

وتشمل المادة 98 من لائحة الدوري المصري هذا الموسم، بندًا يسمح بإعادة المباراة، إذا أقر الحكم بارتكاب خطأ في تطبيق القانون خلال 48 ساعة من نهاية المباراة.

وجاء نص المادة 98 كالتالي: “إذا ثبت اعتراف الحكم فى خلال 48 ساعة من نهاية المباراة وقوع خطأ منه في تطبيق قانون كرة القدم، تلغى نتيجتها بقرار إدارة المسابقات وتعاد”.

يذكر أن المباراة بين الأهلي والبنك قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، في إطار منافسات الدوري المصري.