صدى البلد
رئيس التحرير

برلماني يطالب بسرعة تخصيص أماكن لمشروعات النفع العام

اسثمار
اسثمار

طالب النائب ناصر عطية، بسرعة تخصيص أماكن لمشروعات النفع العام، ومنها على سبيل المثال، قطعة أرض للتأمين الصحى، ومحكمة ابتدائية بمحافظة البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى.

من جانبه قال النائب السيد رحمو، إن بعض المشاكل فى محافظة الشرقية تتمثل فى الحيز العمرانى، وهناك تباطؤ كبير فى إصدار هذه الأحوزة أو تفعيلها مما يؤثر بالسلب على المواطنين، مقترحا أن يكون هناك هيئة مستقلة للإدارة المحلية ومجالس المدن وتكون تحت مظلة أى وزارة أو هيئة مستقلة، لضمان سرعة استخراج رخص البناء.

وقال النائب عبد المنعم عبد العليم، إن اشتراطات البناء صعبة جدا ومنذ صدور الاشتراطات حتى تاريخه لم يتم استخراج رخصة واحدة في بعض المراكز، بالإضافة لسرعة تفعيل لجان التصالح.

وقال النائب رضا غازى: إن ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء على الرغم من الاهتمام الكبير حيث تقدم للتصالح 2.8 مليون طلب لم يتم البت سوى فى 900 ألف طلب مما يؤكد أن هناك تباطؤ كبير فى الأعمال.

واقترح النائب مكرم رضوان، توفير أراض بديلة للمقابر المتواجدة داخل الكتلة السكنية على أن يتم عدم دفن جثامين أخرى فى هذه المقابر واستعمال المقابر الجديدة خارج الكتلة السكنية".