صدى البلد
رئيس التحرير

شواطئ عجيبة والغرام وحمامات كليوباترا ورروميل أشهرهاوسوق ليبيا للتسوق

لو هتصيف في مطروح بإجازة العيد.. شواطئ وأماكن يجب زيارتها| فيديو

شاطئ عجيبة
شاطئ عجيبة

مع قدوم موسم الصيف تستقبل محافظة مطروح  العديد من زوارها ومحبيها  الذين يحرصون على زيارتها  للاستمتاع بالطبيعة الخلابة  والمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة.


وتقدم صدى البلد دليل لزوار محافظة مطروح عن أهم الشواطئ  والمناطق التي تمتلكها مدينة مرسي مطروح والتى يحرص زوار المحافظة على زيارتها.

وتوجد مرسى مطروح على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي عاصمة محافظة مطروح وميناء ومصيف يذهب اليه ملايين السياح كل عام الذين يأتون للاسترخاء عند شواطئها  التي تكتسي بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية.

وخلال عيد الأضحى المبارك تستقبل المحافظة أعداد كبيرة من زائري المحافظة الذين يحرصون على زيارة محافظ مطروح خلال هذه الفترة للتمتع بشواطئها الخلابة.

وتمتلك محافظة مطروح العديد  من الشواطئ الممتازة والجذابة  منها: شاطئ عجيبة-  روميل- الغرام- كليوباترا-  الأبيض.

شاطئ عجيبة 
يعد شاطئ عجيبة من أشهر وأهم شواطئ  مدينة مرسى مطروح  والذى يستقبل كل عام عشرات الزوار و يتميز بمياهه الزرقاء الصافية والمناظر الخلابة التي يحرص الزائرون على التقاط الصور التذكارية بها .

ويبعد شاطئ عجيبة عن مدينة مرسى مطروح بحوالي 24 كيلومتر غربا ولكنه من الشواطئ الهامة لزيارتها . 


شاطئ روميل
شاطئ روميل من أهم الشواطئ بمدينة مرسى مطروح يتميز بهدوء المياه فيه وهو مناسب جدا للأطفال ، كما انه مناسب جدا للسباحة خاصة فى أيام النوات وارتفاع الامواج لخلوة تماما من اى امواج  ويوجد بالشاطئ متحف روميل والذي يعد من اهم المزارات السياحيه داخل مدينه مرسى مطروح.

ويقع شاطئ روميل داخل مدينة مرسى مطروح على كورنيشها الرئيسي ويبعد عن شارع اسكندرية بحوالى 3 كيلو متر .

شاطئ الغرام 
ارتبط هذا الشاطئ بالفنانة ليلى مراد لوجود صخرة سميت باسم الفنانة ليلى مراد والذى تعد من اهم المزارات السياحية بالمدينة .

وشاطئ الغرام من أهم شواطئ مدينة مرسى مطروح والتي يستقبل  اعداد كبيرة من زائري المحافظة ويتميز بمياه الصافية الزرقاء ويبعد شاطئ الغرام عن  شارع الاسكنندرية بحوالى 18 كيلو متر غربا
صخرة كليوباترا.

وتوجد صخرة معروفة باسم بصخرة كليوباترا وحمام كليوباترا و بعض التلال الأثرية وهي من أهم مزارات المدينة السياحية حيث يوجد الحمام الخاص بالملكة كليوباترا وهو حمام وسط المياه يصل الناس إلى داخله   وتدخل الحمام المياه من كل ناحية.

و شهدت منطقة حمامات كليوباترا تطوير بعمل إطار زجاجي للحمام لتسهيل وصول الزوار اليه.، ويبعد شاطئ كليوباترا  عن  شارع الاسكندرية بحوالى 13 كيلو متر غربا.

شاطئ الابيض 
يعد شاطئ الابيض من اجمل الشواطئ بمدينة مرسى مطروح ويتميز بامتداد ساحلى كبير ويستقبل العشرات من الاسر طوال موسم الصيف ، وموخرا تم انشاء كورنيش الابيض ليضيف لمسة جمالية اليه، ويبعد شاطئ الابيض  عن  شارع الإسكندرية بحوالى 22 كيلو متر غربا.


شواطئ اخرى
كما يوجد بمدينة مرسى مطروح العديد من الشواطئ الأخرى المتميزة منها شاطئ الليدو وشاطئ الفيروز والرميلة ومينا حشيش.

ومن اهم المناطق السياحية التي يقوم بزيارتها زوار  مطروح في الفترة المسائية منطقة الكورنيش والحدائق والمنتزهات بالإضافة الى بعض المناطق التجاريه مثل سوق ليبيا وشارع الاسكندريه.


سوق ليبيا
سوق ليبيا هو سوق صغير ومشهور في مرسي مطروح تجد به جميع انواع الاعشاب البدوية والمنتجات التي تشتهر بها المحافظة البلح والزيتون وزيت الزيتون الاصلي والتي تشتهر به مرسى مطروح بالاصافة الي الملابس الاحذية والمنتجات المنوعة .


شارع اسكندرية 
يعد شارع اسكندرية من اهم الشوارع بمدينة مرسى مطروح والذى يمر عليه زواره بعد الوصول مباشرة ويتميز بوجود العديد من المحال التجارية المتنوعة من ملابس واحذية ومطاعم وحلويات وكافيهات .


كما توجد بمدينة مرسى مطروح العديد من الحدائق العامه والمنتزهات ومن اهم هذه الحدائق حديقة كليوباترا وراضي والعوام  .

شواطى مطروح