صدى البلد
رئيس التحرير

إنستجرام يختبر ميزة جديدة لاختفاء الرسائل

إنستجرام
إنستجرام

يختبر موقع إنستجرام Instagram، ميزة جديدة تسمى اختفاء الرسائل، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة ملاحظات سريعة قصيرة مثل الإعلانات وتختفي في غضون 24 ساعة.

وبحسب ما ذكره موقع "techcrunch" التقني، تم رصد الميزة الجديدة Notes، لأول مرة من قبل بعض مستخدمي إنستجرام، وهي تتيح للمستخدمين نشر ملاحظات سريعة للمتابعين والأصدقاء ومستخدمي Instagram الآخرين.

 

 

وقام عدد من المستخدمين بنشر لقطات شاشة على موقع تويتر، توضح كيفية عمل ميزة إنستجرام الجديدة سريعة الاختفاء، ووفقا لبعض التدوينات، فإن ميزة Notes التي يعمل عليها إنستجرام تشبه إلى حد كبير ميزة الرسائل المختفية في تطبيقات أخرى مثل Snapchat أو رسائل تطبيق فيسبوك ماسنجر، والتي تختفي بشكل تلقائي في غضون 24 ساعة.

وتظهر ميزة الملاحظات مباشرةً في قسم المراسلة المباشرة الخاص بتطبيق إنستجرام كصف جديد أعلى قائمة الرسائل، وسيكون لميزة Notes الجديدة التي تمت مشاركتها أيضا زر إضافة (+) مخصص، والذي من شأنه أن يسمح لمستخدميها بإجراء بعض الإضافات إليهم والتي يمكن رؤيتها من خلال جميع الرسائل التي تمت مشاركتها مع الأصدقاء.

ومع ذلك، فإن ميزة الملاحظات لديها حد لعدد الأحرف يبلغ طولها 60 حرفا، وفقا لتقرير  Tech Crunch، والذي أشار أيضا إلى أن المستخدمين لن يتلقوا أي إشعارات تتعلق بالملاحظات التي شاركها أصدقائهم، ولكن سيتمكنون فقط من مشاهدتها لمدة 24 ساعة فقط في التطبيق، وسيتم الرد على هذه الملاحظات عبر الرسائل المباشرة (DM).

ويمكن أن تساعد الميزة الجديدة في إبراز الرسائل المهمة الواردة من الأصدقاء الذين لا يرغبون في فقدهم في البريد الوارد على إنستجرام، كما يمكن أن توفر الميزة أيضًا رؤية أكبر مقارنة بالنشر على خاصية القصص.