صدى البلد
رئيس التحرير

إصابة 12 شخصا فى حادث تصادم ميكروباص بشجرة بأسوان

تصادم سيارة بشجرة
تصادم سيارة بشجرة -أرشيفية

تعرض 12 شخص صباح اليوم الاثنين لإصابات متفرقة بالجسم نتيجة وقوع حادث تصادم لسيارة ميكروباص في شجرة بمدينة أسوان .

 

وكان قد تلقى مرفق إسعاف أسوان إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص بشجرة بمدينة أسوان، مما أسفر عن إصابة 12 شخص، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أسوان التخصصي لتلقي الاسعافات الأولية والعلاج اللازم. 

 وقامت الأجهزة المختصة برفع أثار الحلدث لتيسير الحركة المرورية المطلوبة، وتم تحرير محضر بالواقعة. 

وأقرأ أيضاً: 

وكانت قد نظمت كلية الآثار جامعة أسوان معرض فنى بمناسبة مرور 10 سنوات علي إنشاء الجامعة ومن المقرر أن يتخلل المعرض تقديم هدايا لذوي الإحتياجات الخاصة والأيتام.

ويأتى ذلك في إطار انطلاق فاعليات إحتفالات جامعة اسوان بعيد العلم ومرور عشرة أعوام علي إنشائها، وتزامناً مع إحتفالات الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وطبقاً لتوجيهات الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان فقد بدأت الاحتفالات اليوم الأحد وتستمر حتي يوم الخميس القادم. 

من جهته أكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان في " تصريحات صحفية" أنه تأتي فعاليات الإحتفال لمدة أسبوع بهذه المناسبة اعتباراً من الأحد الموافق 26 يونيو حتى يوم الخميس 30 يونيو 2022.

وتشمل فعاليات الإحتفالية العديد من الأنشطة والخدمات للمجتمع حيث بدأت المستشفي الجامعي اليوم بتقديم خصم 25 % علي العمليات الجراحية والأشعة المقطعيّة والرنين المغناطيسي للمواطنين بالمحافظة، وقام طلاب كلية الطب بعمل حملة توعية لمرضي السكر والضغط بالجامعة. 

كما قامت كلية الآثار اليوم أيضاً بإحياء إحتفالها بهذه المناسبة بإستقبال عدد من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وتم خلال الإحتفال تقديم الهدايا لإدخال البهجة والسرور والسعادة على قلوبهم، وبمشاركة إحدى فرق الفنون الشعبية ، إلى جانب عمل ورشة عمل تلوين فنية على هامش الاحتفال وذلك بحضور عميدة الكلية ووكلاء الكلية واعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. 

وأوضح الدكتور محمد عبد العزيز مهلل مدير التصنيف الدولى بجامعة أسوان أن الحفل الذي سيقام يوم الثلاثاء القادم بهذه المناسبة، وسيشهد تكريم الحاصلين على جوائز الجامعة العلمية " التقديرية و التشجيعية و النشر العلمى" وتكريم أفضل الكليات فى التصنيف الدولى وأفضل الباحثين بها.

وذلك بحضور قيادات محافظة أسوان التنفيذية والشعبية والمجتمعية والبرلمانية وذلك للمشاركة فى احتفالات الجامعة بعيد العلم ومرور 10 أعوام على إنشائها وتزامناً مع احتفالات الشعب المصرى بثورة 30 يونيو المجيدة.