صدى البلد
رئيس التحرير

أوزيل الأهلي.. هل يثبت الحاوي الجديد زياد طارق أقدامه في التشكيلة الأساسية؟

صدى البلد

تصدر اسم زياد طارق لاعب النادي الأهلي الشاب، تريند البحث على محرك البحث العالمي جوجل، وذلك عقب مشاركة اللاعب أمام نادي بيراميدز في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مسابقة كأس مصر، وانتهى بفوز الأهلي بنتيحة 2-1 لصالح الشياطين الحمر.

بداية زياد طارق

زياد طارق لاعب كرة قدم في النادي الاهلي من مواليد 1 يناير 2000، بمحافظة الجيزة، يبلغ من العمر 22 عامًا، يلعب في وسط الملعب المركزي، ويرتدي الرقم 37.

بدأ زياد طارق مسيرته مع ناشئي إنبي في موسم 2009-2010، وقضى موسما لم يقيد خلاله، لينضم لاحقا للأهلي، ويعد من أبرز هدافي قطاع الناشئين، كما سبق له تسجيل هدف رائع "مارادوني"، بعد أن راوغ أكثر من لاعب.

أعير زياد طارق إلى الإسماعيلي قبل نحو عام واحد، وفضل مسئولو الدراويش عدم مشاركته حتى يتم الاستغناء عنه من جانب الأهلي وبعدها يتم ضمه فى صفقة انتقال حر، وهو ما فطن إليه مسئولو القلعة الحمراء ليكون القرار عودة اللاعب للأهلى.

انطلاقة أوزيل الأهلي 

كانت انطلاقة زياد طارق الفعلية أمام نادي الجونة، بعد أن دفع به بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق خلال المباراة في بطولة الدوري المصري، التي انتهت بالتعادل السلبي، ودفع به موسيماني لتعزيز خط الوسط الهجومي، وعقب المباراة حدثت اشادة كبيرة به، وأكد المحللون أنه نجم صاعد بقوة في كرة القدم المصرية وله قدم يسارية صاروخية.

وأكد المدرب الجنوب افريقي السابق للنادي الأهلي بيتسو موسيماني، أن زياد طارق سيكون له دور كبير في المشاركات المقبلة، نظرا لجهوده وأهميته في وسط الملعب، خيث يطلق زملاء اللاعب لقب «أوزيل» على زياد طارق، نظرا لأداءه المتميز، والذي يشبه الى حد كبير اللاعب الألماني الشهير مسعود أوزيل.

سامي قمصان يدافع عن زياد طارق

دافع الكابتن سامي قمصان عن اللاعب زياد طارق، مؤكدا انه لاعب واعد ينتظره مستقبل باهر لما يتميز به عقل ورجاحة فكر تسبق سنه.

وأكد قمصان أن الفوز على غزل المحلة جاء بلمسة سحرية من زياد طارق الى محمد شريف، مشيرا الى أن اللاعب أحد عناصر مستقبل الأهلي، حيث يتمتع بروح عالية وحماسة لا مثيل لها، ويحتاج فقط الى فرصة

خليفة الحاوي 

أشاد الحاوي وليد سليمان نجم الأهلي، باللاعب زياد طارق، الذي يزداد بريقه من مباراة لأخرى، وأنه سيصل بمرور الوقت الى أحد أهم لاعبو الأهلي ومنتخب مصر.

واعتبر سليمان أن زياد هو خليفته في الملاعب، وقال اللاعب الشاب: «هذه شهادة كبيرة من نجم قدير في حجم الكابتن وليد سليمان، وأنا سعيد جدا بما قاله، وأتمنى أن أحقق نصف ما حققه».