صدى البلد
رئيس التحرير

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 30-6-2022

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر اليوم

استقر سعر الذهب في مصر خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس 30-6-2022، بعد أن شهد تراجع أمس الأربعاء نحو 6 جنيهات في الجرام الواحد، وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 975 جنيها للجرام وفقا لأخر تحديث، مقارنة بـ 1001 خلال تعاملات أمس.

وينشر موقع صدى البلد  أسعار الذهب لـ جميع الأعيرة الذهبية مستهل تعاملات اليوم الخميس 30-6-2022:

أسعار الذهب اليوم بالأسواق

 أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بنحو 6 جنيهات خلال تعاملات أمس، بعد أن اختتمت تعاملات الذهب أول أمس عند مستوى 1001 جنيه لجرام عيار 21.

سعر الذهب عيار 24

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1137 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

 سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 995 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

سجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 853 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 14

سجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 663 جنيهًا.

 

وتوقع سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لإحدى المنصات الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت وجود احتمالية لتراجع أسعار الذهب، إذ يتجه المستثمرون للأصول التي تحقق عائدًا استثمارياً، مثل الدولار، والعزوف عن الملاذات الآمنة كمخزن للقيمة مثل الذهب.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، في منتدى السياسة السنوي للبنك المركزي الأوروبي في سينترا بالبرتغال اليوم الأربعاء، وسيبحث المستثمرون عن أدلة جديدة حول المسار الضيق للبنك المركزي فى رفع أسعار الفائدة للتغلب على تزايد معدلات التضخم ، والذي سيلعب دورًا رئيسيًا في دفع سعر الذهب على المدى القريب.

سعر الذهب والدولار

على صعيد آخر، شهد سعر الدولار اليوم  ارتفاعا أمام الجنيه المصري في مستهل التعاملات.

سعر مصنعية الذهب والدمغة
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

الذهب ملاذ آمن
تعد سعر الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو العالم.