صدى البلد
رئيس التحرير

بي ام دبليو تخطط لإصدار i3 تورينج في 2027

بي ام دبليو i3
بي ام دبليو i3

أطلقت BMW البافارية طراز  i3 السيدان حصريًا في الصين حيث يتم صناعتها محليًا. لا يوجد لدى السيارة الكهربائية أي شيء مشترك مع سيارة الهاتشباك التي تحمل الاسم نفسه والتي ستخرج من الإنتاج الشهر المقبل، إنها تستند في دعائمها على  3 Series Li ذات قاعدة العجلات الممتدة المتوفرة في جمهورية الصين الشعبية وترتكب على نفس منصة CLAR مثل الإصدارات بمحركات الاحتراق التي تُباع عالميًا.

 

وفقا لموقع BMWblog تخطط الشركة الألمانية لمتغير آخر من بي ام دبليو i3 من شأنه أن يركب على منصة Neue Klasse، وأن يدخل حيز الإنتاج الجماهيري بحلول 2027، وأن المشروع الجديد قيد التطوير والتنفيذ ويبدو أنها تحمل الاسم الرمزي NA0 وسيتم تجميعها لمنطقة أمريكا الشمالية في مصنع سان لويس بوتوسي.

 

تنتشر تقارير أخرى مثيرة للاهتمام تؤكد أن  أن BMW تقوم بإعداد إصدار أكثر عملية من i3 السيدان بمحركات كهربائية ستكون على هيئة سيارة سياحية (تورينج) وتحمل الاسم الرمزي  NA1 ، سيتم تصنيع السيارة ذات السقف الممتد على منصة  SLP حيث يتم تجميع سيارة الفئة الثانية كوبيه (بما في ذلك M2 القادمة) والفئة الثالثة السيدان وهما من المتوقع أن يخرجوا من الأسواق نهائيا بحلول 2027.

 

يعتقد نفس المصدر المطلع على أجندة BMW أن إنتاج الجيل التالي من iX3 المبنية على Neue Klasse سيتم نقل إنتاجها لتكون في مصنع San Luis Potosi في المكسيك وسيتم تصنيعها أيضًا اعتبارًا من عام 2027 بمنطقة أمريكا الشمالية، بينما ستستمر في إنتاج طراز X3 الذي يعمل بالطاقة التقليدية ومحرك الاحتراق الداخلي في Spartanburg في ولاية كارولينا، ويُعتقد أن طراز الجيل التالي من X3 يحمل الاسم الرمزي "G45".