صدى البلد
رئيس التحرير

شركة Aehra تنضم لعالم السيارات الكهربائية الفاخرة.. تفاصيل

صدى البلد

وعدت شركة Aehra الناشئة الجديدة للسيارات الكهربائية "فائقة الجودة" بأن تتفوق على صانعي السيارات الآخرين في وقت لاحق من هذا العام عندما تطلق أول سيارات الدفع الرباعي والسيدان، وكلاهما سيأتي إلى المملكة المتحدة.

 

سيبلغ سعر السيارة الأولى 180.000 يورو (155.430 جنيهًا إسترلينيًا) والسيارة الثانية 160.000 يورو (138.160 جنيهًا إسترلينيًا)، وسيتم إطلاق السيارات غير المسماة حاليًا بخيار بطارية واحد فقط يبلغ مداه 497 ميلًا.

 

قال حازم ندا الشريك المؤسس للشركة الإيطالية الأمريكية، إن هذه البطارية ستعمل على تشغيل ثلاثة محركات، أحدها مثبت على المحور الأمامي واثنان مثبتان في الخلف، مما ينتج "قدرًا كبيرًا من الطاقة".

 

ستحصل كلتا السيارتين على لمسات التصميم الإيطالي وتتميز بتصميمات داخلية فسيحة، لكن كل واحدة ستبدو فريدة من نوعه. وأضافت ندى ان السيارات الجديدة ستتوفر كسيارات موجهة للطرق العامة.

 

وأكد ندى أيضًا أن سيارات شركته ستبدو مختلفة عن تلك من العلامات التجارية الأخرى، التي صممت مركباتها الكهربائية "بطريقة مرتبطة جدًا بمركبات  الوقود التقليدية".

 

سيكون حجم صالون Aehra مشابهًا لحجم Tesla Model S وستكون Aehra SUV "أطول قليلاً" من  Audi E-tron.

 

وأضاف حازم ندى ان السيارات الجديدة ستكون السيارات أكبر من منافسيها من ناحية المقصورة الداخلية، وستكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات قادرة على استيعاب خمسة أشخاص بالغين، حيث يزيد ارتفاعها عن 6 أقدام.

 

وأضافت ندى: "ستشعر وكأنك في صالة من الدرجة الأولى أو مقعد هوائي من الدرجة الأولى وليس في مركبة تقليدية."

 

ومن المقرر الكشف عن السيارتين EVs في الخريف ، على الرغم من أنه لم يتم تحديد موعد محدد بعد.

 

تخطط Aehra لإنتاج ما يصل إلى 25000 وحدة من كل نموذج سنويًا، مع بدء تشغيل المصانع في بداية عام 2025، ومن المتوقع أن يتم التسليم الأول في وقت لاحق من ذلك العام.

 

تبرز Aehraمن بين الشركات الجديدة الناشئة بسبب أسعارها المرتفعة، مما يجعلها على قدم المساواة مع سيارات شهيرة مثل Lucid Air Dream Edition ذي المواصفات الأعلى وبورشة تايكان 560kW Turbo S.