صدى البلد
رئيس التحرير

ميتا تغلق محفظتها الرقمية Novi في سبتمبر

ميتا تغلق محفظتها
ميتا تغلق محفظتها الرقمية Novi في سبتمبر

أعلنت شركة شركة ميتا "Meta"، عن إغلاق الإصدار التجريبي من المحفظة الرقمية Novi التابعة لها، والتي تعد آخر جهود الشركة لإكمال مشروع العملة المشفرة المتعثر.

وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، قالت شركة "ميتا" مالكة منصات التواصل الأشهر في العالم، عبر موقع Novi الإلكتروني: "إن المحفظة ستغلق في الأول من شهر سبتمبر 2022، وطلبت من المستخدمين سحب أموالهم في أقرب وقت ممكن".

 

 

ميتا تغلق محفظتها الرقمية Novi في سبتمبر

واعتبارا من 21 يوليو الجاري، لن يكون المستخدمون قادرين على إضافة أموال إلى المحفظة الرقمية Novi، وإذا لم يتمكن شخص ما من سحب رصيده المتبقي، ستحاول شركة "ميتا" تحويل أمواله إلى حسابه البنكى المضاف للخدمة.

جدير بالذكر أن شركة "ميتا" الأمريكية، طرحت الإصدار التجريبي من المحفظة الرقمية Novi، للمستخدمين في الولايات المتحدة وغواتيمالا في شهر أكتوبر الماضي، حيث تم إنشاء "نوفي" في الأصل لدعم المعاملات السريعة والمجانية باستخدام العملة المشفرة Diem التي تدعمها الشركة.

وعن خطتها للاسثمار في مجال العملات الرقمية، أوضحت شركة "ميتا" أنها تعتزم إضافة دعم لعملة Diem في وقت لاحق، ولكن الأمور بدأت بالتراجع في نهاية عام 2021 وحتى عام 2022، والتي كانت تعرف في وقت سابق باسم Libra، وهي العملة الرقمية التي أثارت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، حول تأثيرها على سوق الأموال الورقية وعلى المنافسين، وفي الوقت نفسه قد تستخدم لتمويل الإرهاب وتبادلها بطرق غير قانونية.