صدى البلد
رئيس التحرير

بسبب شروط آبل.. إنستجرام تتيح لمستخدمي آيفون حذف حساباتهم

إنستجرام
إنستجرام

قدمت منصة إنستجرام Instagram، خيارا جديدا لمستخدميها على هواتف آيفون، يتيح لهم حذف الحساب الخاص بهم على الموقع مباشرة عبر تطبيق الهاتف المحمول.

وبحسب ما ذكره موقع "techcrunch" التقني، تأتي هذه الخطوة من منصة “إنستجرام”، امتثالا لقواعد متجر التطبيقات المحدثة من شركة آبل Apple، التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من أول الشهر الجاري.

 

 

شروط آبل الإلزامية تتطلب إضافة خيار “حذف الحساب”

وتنص قواعد متجر التطبيقات App Store الجديدة، على أنه يجب على مطوري التطبيقات على منصتها، إضافة خيار جديد بالتطبيقات التى تتطلب إنشاء حساب للاشتراك بها، لحذف هذا الحساب من داخل التطبيق.

وفي السابق، لم يكن باستطاعة مستخدمي إنستجرام، حذف أو إلغاء تنشيط الحساب من خلال التطبيق، وفي حال أراد المستخدم حذف حسابه على المنصة يتعين عليه تسجيل الدخول إلى إنستجرام من خلال متصفح الويب للقيام بذلك، ولكن مع الخيار الجديد سيتمكن من حذف الحساب عبر إعدادات تطبيق iOS مباشرة بمجرد نقرة زر.

وفي حال اخترت حذف الحساب عن طريق التطبيق، فإن منصة إنستجرام المملوكة لشركة "ميتا"، تمنحك مهلة مدتها 30 يوما فرصة قبل حذف الحساب بشكل نهائي، في حال قررت العدول عن قرار حذف الحساب.

ويتماشى إعداد إنستجرام الجديد، مع إرشادات آبل، حيث تعمل الشركة لتقليل المدة التي يستغرقها حذف الحساب، بالإضافة إلى تسهيل القيام بذلك، حيث يعمل الخيار الجديد بالطريقة نفسها لميزة إلغاء التنشيط على المنصة.

جدير بالذكر أن شركة آبل أبلغت المطورين في شهر مايو الماضي، بأنها تعتزم فرض سياسة إلزامية جديدة من شأنها أن تضيف طرق حذف الحساب في التطبيقات اعتبارا من 30 يونيو المنصرم، وفي حال عدم الامتثال إلى سياسة المنصة الجديدة قالت الشركة الأمريكية إنها ستكون مضطرة لحذف التطبيق من متجر آب ستور.

خيار “حذف الحساب”