صدى البلد
رئيس التحرير

برلمانية: القادرون باختلاف يحظون باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية

النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

أكدت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومقدم مشروع “قادرون باختلاف”، أنه تم النص في مشروع القانون على دور الصندوق في تشجيع ذوي الإعاقة وإقامة مشروعات لهم وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة المختلفة والتكيف والاندماج في المجتمع.

وقالت دعاء عريبي ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياه اليوم”، عبر فضائية “الحياه”، إن القادرون باختلاف يحظون باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، بداية من التوسع في أوجه الحماية وتقديم كل الدعم لهم في شتى المجالات لمواجهة التحديات والتوسع في اختصاصات الصندوق.

وتابعت عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومقدم مشروع “قادرون باختلاف” أنه تم تعديل مسمي قانون (صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة)، ليكون صندوق (قادرون باختلاف)، وذلك تماشياً مع المبادرة المصرية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتي لاقت استحساناً كبيراً بين جموع المواطنين.

وأشارت دعاء عريبي إلى أنه تم نقل تبعية الصندوق لرئيس الجمهورية، وتشكيل مجلس أمناء له يختص برسم سياساته، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابياً على وضع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان موضع التنفيذ الفعلي، كما تم التوسع في اختصاصات الصندوق لضمان بسط سلطاته وصلاحياته إلى أبعد مدي للتغلب علي التحديات التي أوردتها الاستراتيجية في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.