صدى البلد
رئيس التحرير

بـ7 مليارات دولار.. متحدث قناة السويس: وصلنا لأعلى إيراد سنوي في تاريخ الهيئة

قناة السويس
قناة السويس

أكد جورج صفوت، المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس، أن قناة السويس تحقق أرقام قياسية سواء على صعيد الإيرادات التي تقدر ب 7 مليارات دولار أمريكي، أو بالبضائع والتي بلغت مليار و320 مليون طن حجم البضائع الذي يمر بالقناة.

وأشار “صفوت” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن هناك 22 ألف سفينة عبروا القناة فى العام المالي المنقضي، موضحا أن قناة السويس بالرغم من التضخم الذي حدث بالعالم تظل فى قمة المنافسة وتحقق عائدات عملاقة.

وتابع المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس، أن حجم البضائع غير المسبوق يؤكد على ريادة القناة واحتلالها موقع الريادة على الرغم من تلك التحديات الإقتصادية، لافتا إلى أنه مع بداية الأزمة الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها على حركة التجارة، كان للفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة توجه مباشر ورؤية إستراتيجية  وهي ضرورة التعامل بمرونة مع تلك الأزمة.

وأفاد أن أحد الأوجه التي تم العمل عليها بالفترة السابقة كانت الحملات الترويجية وحزم التخفيضات أو السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي تم القدرة من خلالها إجتذاب خطوط ملاحية كانت لا تعبر قناة السويس فى السابق، وتم التوجه لأسواق جغرافية بعيدة عن القناة ولا تعتبرها هي الخيار الأول للعبور، وهذا أثمر عنه زيادة الإيرادات.