صدى البلد
رئيس التحرير

النقابة العامة: تعاوننا مع الصحفيين والهيئة وارتفاع الإنتاج كلمة السر لزيادة البدل

مجدي البدوي
مجدي البدوي

أشاد مجدي البدوي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالطباعة والصحافة والاعلام بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للموافقة على الزيادة في بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين والعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، بحيث تتناسب  هذه الزيادة مع ما اتخذته الحكومة من إجراءات مماثلة تخص بقية قطاعات العاملين.


وثمن  البدوى جهود الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين  فى إقرار هذه الزيادة مع رئيس مجلس الوزراء مضيفا بأن الطلب الذى تقدم به رشوان لطلب الزيادة بالنسبة للصحفيين كان يشمل أيضا العاملين بالمؤسسات الصحفية وان نسبة الزيادة واحدة مع اختلاف قيمة المبالغ التى تتقاضاها كل فئة .

وأعلن  البدوي ان قرار الحكومة بزيادة البدل  الذي يأتي ردا علي ما تم من اجراءات اصلاحية في المؤسسات الصحفية القومية وما ترتب عليه من تراجع الخسائر وارتفاع في زيادة الموارد من خلال استغلال الاصول لهذه المؤسسات وزيادة نسب المبيعات لتلك الصحف وذلك تحت إشراف  الهيئة الوطنية للصحافة بقيادة  المهندس عبد الصادق اشوربجي. 


وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام نائب رئيس اتحاد عمال مصر  ان التعاون والتنسيق المستمر بين نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة والنقابة العامة للعاملين بالصحافة والتشاور الدائم حول حقوق الصحفيين والعاملين  كان احد اسباب إقرار الزيادة للعاملين بالمؤسسات الصحفية إلى جانب الصحفيين.


بالإضافة إلى ان هذا التعاون يأتي لصالح الاستقرار في العملية الانتاجية وهو ما ظهر جليا في مؤتمر ومعرض  صناعة بلدنا الذي تنظمه الهيئة وحقق مردودا ايجابيا للصحف القومية،، أخبار جمهورية أهرام.