صدى البلد
رئيس التحرير

مركز أورام أسوان يعلن توافر وحدة الرنين المغناطيسي وقائمة أسبوعية لـ 15حالة

مركز أورام أسوان
مركز أورام أسوان

أعلن مركز أورام أسوان التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة عن توافر وحدة الرنين المغناطيسي والتى تعد هي الأحدث والأفضل بمحافظات جنوب الصعيد.

وأكد الدكتور محمد شوقى مدير مركز أورام أسوان بأن وحدة الرنين المغناطيسى تنفرد بإمكانية إجراء فحوصات الرنين المغناطيسي تحت التخدير العام لتوافر أجهزة التخدير المتوافقة مع الجهاز ووجود الكوادر الفنية المدربة من أطباء التخدير المتميزين والفنيين ذوي المهارة العالية علاوة على نخبة من أفضل استشاريين الأشعة لإعداد التقارير خلال ساعات من التصوير.

واقرأ أيضاً :

وأوضح محمد شوقى بأن خدمة الرنين بالتخدير تعد من الخدمات النادرة بمحافظات جنوب الصعيد كاملة والتي تخدم جميع المرضى وخاصة الأطفال وكبار السن والحالات التي تحتاج الى تخدير وقت الفحص.

وأشار مدير مركز أورام أسوان إلى أن هناك قائمة أسبوعية دورية لـ 15حالة رنين بالتخدير تحرص إدارة المركز على استمرارها أسبوعيا لتقديم خدمة طبية فائقة لجميع المرضى والمنتفعين ، متقدماً بالشكر لقسم الأشعة وهم الدكتور رجاء لبيب رئيس قسم الأشعة، والدكتور شريف الإكسير أخصائي التخدير، ويسرى الأسوانى كبير الفنيين بالرنين على جهودهم لإنهاء جميع الحالات قبل عطلة عيد الأضحى المبارك على الوجه الأمثل.

وكان قد تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اليوم الثلاثاء بعض محلات الجزارة والمخابز البلدية والمجمعات الاستهلاكية لمتابعة حركة البيع والشراء فى الأسواق ، ومدى توافر احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية، بالإضافة إلى ضبط الأسعار والتصدى لكافة أشكال الاحتكار والغش التجارى، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وخلال تفقده لأحد منافذ بيع اللحوم الحمراء السودانية التابعة لوزارة الزراعة شدد اللواء أشرف عطية على أهمية الالتزام بالأسعار المعلنة لتحقيق التوازن المطلوب فى العرض والطلب لأسعار اللحوم البلدية بشكل عام، والحفاظ على جودة اللحوم المبردة، وعدم التلاعب فى الأوزان أو سلامة المعروض من هذه اللحوم الطازجة ، وهو الذى يتوازى مع النظافة العامة.

وأثناء نفس الجولة قام أشرف عطية بتفقد أحد المخابز البلدية بوسط المدينة والذى ينتج 43 ألف رغيف يومياً حيث أستفسر عن مدى رضاء المواطنين لمستوى جودة رغيف العيش ووزنه بواقع 90 جرام.

كما تابع داخل المخبز آلية البيع بداية من ماكينة الصرف وحتى إستلام المستهلك لأعداد الأرغفة المقررة له مروراً بعملية إنتاج الخبز ، بالإضافة إلى النظافة العامة وتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا.