صدى البلد
رئيس التحرير

خالد ميري: جائزة الصحافة المصرية تسهم في إثراء العمل الصحفي

صدى البلد

 

قال خالد ميري وكيل أول نقابة الصحفيين، إن جائزة الصحافة المصرية تُسهم بشكل كبير وفعال في إثراء العمل الصحفي.

 

وأضاف ميري، خلال كلمته في حفل تسليم جوائز الفائزين وتكريم رواد المهنة والحاصلين على الماجستير والدكتوراه، جميعنا نلاحظ الأزمات الاقتصادية الطاحنة التي تُهدد مستقبل الصحافة في العالم كله، مشيرًا إلى أن هذه الجائزة تُساعد الزملاء على تقديم أفضل ما لديهم من أجل التكريم في بيتهم.

 

وأضاف ميري، نقابة الصحفيين تعتبر بست لكل الصحفيين العرب، موجهًا الشكر لشيوخ المهنة الذين أفنوا حياتهم وأعمارهم للمهنة، وكذلك أعضاء لجنة التحكيم الذين كان لهم دور كبير في التحكيم واختيار الفائزين.

 

وتحتفل نقابة الصحفيين، بالفائزين بجائزة الصحافة المصرية، في حفل كبير؛ لتكريم الفائزين بالمسابقة لعامي 2020 و2021، وعدد من رواد ورائدات المهنة والزملاء الحاصلين على رسائل الدكتوراه والماجستير.

 

ويشهد حضور أعضاء مجلس النقابة، وعدد كبير من الزملاء المُكرمين، وكبار الكُتّاب، ورؤساء مجلس إدارات وتحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة.

 

ويتضمن تكريم أسماء كُتّاب من الراحلين خلال العامين الماضيين؛ وذلك تقديرًا لدورهم النقابة والمهني، الذي أثرى العمل الصحفي على مدار سنوات طويلة، وهم: "مكرم محمد أحمد، إبراهيم حجازي، ياسر رزق، صلاح منتصر، رجائي الميرغني، محمد فودة، وائل الإبراشي، حازم منير".

 

كما يتضمن الحفل تكريم عدد من رواد ورائدات المهنة؛ وذلك تقديرًا لدورهم في خدمة المهنة، بعد أن سطّروا تاريخًا مُشرفًا بحروفٍ من نور، وهم: "محمد العزبي الجمهورية، أمينة شفيق الأهرام، ناجي قمحة الجمهورية"، آمال بكير الأهرام،  حاتم زكريا الأخبار، سكينة فؤاد الأهرام، نزيرة الأفندي الأهرام، سكينة السادات دار الهلال، سيد العزاوي المساء، أحمد المنزلاوي الجمهورية، خيرية شعلان وكالة أنباء الشرق الأوسط".

 

وتُحيى مطربة دار الأوبرا المصرية ريم كمال، حفل توزيع جوائز النقابة، والتي ستُقدم باقة من روائع زمن الفن الجميل من أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، ووردة، وشادية.